“السعادة للتنمية” تحتفي بالنساء في حفل فني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بخريبكة

0

صوت الأحرار

في بادرة راقية ومتميزة، خلفت استحسان الرأي العام المحلي، عملت جمعية السعادة للتنمية بمدينة خريبكة مؤخرا، على تكريم نخبة من النساء الفاعلات في حقول مختلفة، وذلك بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة.

وحظي بهذا التكريم الجيمل كل من سميرة أمين، وهي موظفة بقسم العمل الاجتماعي بعمالة خريبكة، ونادية حمري عضو جمعية المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة، وسكينة عمري أول سائقة حافلة بشركة النقل الحضري بخريبكة، وعتيقة الجزولي رئيسة الجمعية المغربية للتواصل النسائي، ومليكة الحميدي عاملة في البستنة، وليديا انجيلي وهي فنانة أوكرانية.

وشمل التكريم أيضا زينب كباسي صاحبة مقاولة، ومنصورة شهداوي رئيسة مصلحة المساحات الخضراء ببلدية خريبكة، ورشيدة الهاني المديرة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بخريبكة، ونساء يمثلن”أكت فور كوميونيتي”، والمناضلة والفنانة خدوج السليماني، وليلى نفيع عميد شرطة، وسعاد شدرام وهي رئيسة ملحقة إدارية بخريبكة.

وتخللت الأمسية التكريمية، التي نُظمت بقاعة العروض بالمركب الثقافي تحت شعار “لا يكرمهن إلا كريم”، مجموعة من الفقرات الغنائية والفنية، إضافة إلى تنظيم ورشة للصباغة خاصة بالنساء، وعرض شريط يوثق مختلف أعمال وأنشطة الجمعية المنظمة للحفل.

و بالمناسبة، أبرز عبد الحق أسرموح رئيس جمعية السعادة للتنمية بخريبكة في كلمة له المكانة المتميزة التي تحتلها المرأة المغربية بين نساء العالم، مذكرا بأسماء نساء تميزن عبر التاريخ في مجالات متنوعة، وأثبتن قدرتهم على تحقيق إنجازات كبيرة عبر العصور.

كما اثنى أسرموح على المكانة التي وصلت إليها المرأة المغربية بفعل تضافر جهود جميع مكونات المجتمع المغربي، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وما تحقق من إصلاحات تشريعية ومؤسساتية وتراكمات مرتبطة بالمرأة، مؤكدا ان الجمعية ارتأت تكريم عدد من نساء المدينة اللواتي تميزن على الصعيدين المحلي والوطني، تقديرا ومكافأة رمزية على ما قدمناه من فيض أعمال خيرة ومجهودات جبارة ومتميزة في مجالات مختلفة.

اترك رد