المقاولة الصغيرة والمتوسطة: نحو تعزيز الريادة المغربية في السوق الإفريقية موضوع ندوة بمراكش

0

مراكش – صوت الأحرار /


نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي التي برئاسة محمد فظلام ، يوم الجمعة 21 دجنبر ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر الغرفة بمراكش ندوة في موضوع “المقاولة الصغيرة والمتوسطة: نحو تعزيز الريادة المغربية في السوق الإفريقية”، وذلك بمشاركة العديد من الأساتذة الجامعيين ومحللين اقتصاديين ومستثمرين فاعلين .

 

ويأتي تنظيم الغرفة لهذه الندوة في إطار تقديم وتحسين الخدمات التحسيسية والإعلامية اتجاه منتسبيها، ومسايرة للتوجهات الملكية السامية الهادفة إلى تعزيز دور المملكة المغربية داخل القارة الإفريقية بعد العودة إلى مؤسساتها الإفريقية.

 

و رتكزت أشغال هذه الندوة حول مجموعة من المواضيع التي تهم البرامج الحكومية لمواكبة المقاولات الصغيرة والمتوسطة لولوج السوق الإفريقية، والاندماج في منطقة التبادل الحر القاري إلى جانب تأمين الاستثمارات المغربية بإفريقيا، وتعزيز الآليات البنكية لمواكبة المقاولات الصغيرة والمتوسطة داخل الفضاء الاقتصادي الإفريقي مع تقديم تجربة القطاع الخاص داخل السوق الإفريقية.

 

و من المرتقب أن تتوج أشغال هذه الندوة بإصدار مجموعة من التوصيات، التي من شأنها أن تساهم في بلورة رؤية جديدة تدعم الإستراتيجية الناجعة، التي ينهجها المغرب في علاقته المتميزة اتجاه دول القارة الأفريقية.

اترك رد