جهوية

العطياوي الكاتب العام لعمالة شيشاوة يشرف على احتفالات رجال الوقاية المدنية بالإقليم بعيدهم العالمي +صور


اقليم شيشاوة – ابو ريان حمزة /


خلدت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بإقليم شيشاوة صباح اليوم الجمعة 1 مارس 2019 ،ذكرى اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف يوم فاتح مارس من كل سنة ،تحت شعار : ” سلامة اطفالنا مسؤوليتنا “.

 

 

وشمل الحفل الذي حضره على الخصوص الكاتب العام لعمالة شيشاوة محمد العطياوي و الوفد المرافق له ، تقديم عروض خاصة بتقديم الإسعافات الأولية للمواطنين ضحايا بعض الحوادث و تدخلات عناصر القيادة الإقليمية للوقاية المدنية في مجالات إطفاء الحرائق والإنقاذ والتعريف بمهام الوقاية المدنية وأهدافها سواء طريقة اشتغالها عبر التكنولوجيات الحديثة للمعلوميات أو فيما يتعلق بحماية الأشخاص والممتلكات والنهوض بثقافة الوقاية والتحسيس بالمخاطر وضرورة رفع مستوى الوعي بها “معدات الحرائق و الإنقاذ و الضخ و الإنارة و الإنقاذ المائي”.

 

 

الى ذلك قام الكاتب العام والوفد المرافق له ، بزيارة عدد من الورشات التي نظمتها القيادة لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية داخل الثكنة، المتعلقة بالتحسيس والتعريف بالمخاطر، الإسعافات الأولية، شرح دور المعدات الحرائق، تفاعل التلاميذ مع مضامينها لمعرفة كيفية تقديم الإسعافات الأولية لإنقاذ المواطنين والحد من المخاطر التي تهددهم كالحرائق وحوادث السير والفيضانات .

 

 

كما قدمت فرقة من رجال الوقاية المدنية أمام كاتب العام استعراضات مباشرة للمناورة من طرف رجال الوقاية المدنية بوضعين مختلفين همت إنقاذ ضحية بحادثة سير مصاب بتكسر على مستوى العنق والرجل و إطفاء حريق بعدها تم تقديم مجموعة من الأنشطة باللغة الفرنسية من طرف التلاميذ تترجم دور العمل الصبور و التطوعي لرجال الوقاية المدنية و مسرحيات للتحسيس والتوعية بأهمية ودور الوقاية المدنية.

 

 

وبحسب الإحصائيات، التي كشفت عنها القيادة الإقليمية لشيشاوة للوقاية المدنية خلال هذا الحفل، فقد تم تسجيل ارتفاع واضح في عدد التدخلات المرتبطة بحوادث السير على مستوى إقليم شيشاوة ،تم تقديم عدة شروحات خاصة بها لممثل العامل على الاقليم الذي أصر على أن يتم تعميم خدمات الوقاية المدنية على جميع ساكنة الإقليم .

 

 

هذا و يعد فاتح مارس ، يوما عالميا وفرصة سنوية للتذكير بالتضحيات التي يقدمها عناصر الوقاية المدنية لحماية الأرواح والممتلكات و البيئة ، بتفان ونكران للذات ،خدمة للمواطن وأداءا للواجب الوطني تحت شعارها الخالد ” الله الوطن الملك ” .

 

 

وتميز الحفل بحضور الى جانب الكاتب العام محمد العطياوي ، نائب رئيس المجلس الاقليمي عبد الرحيم بستوت ونواب رئيس المجلس الحضري لمدينة شيشاوة عبد المجيد الجوبير وهشام الحروكي ، وباشا المدينة احمد الشاشي و رؤساء المصالح الخارجية و عدة شخصيات عسكرية و مدنية وفعاليات المجتمع المدني وتلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية .

 

 

انشر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى