انتخاب بشرى القادري رئيسة للجامعة الملكية المغربية للشطرنج بالإجماع

0

صوت الأحرار

تحت شعار ” رياضة الشطرنج للجميع ” انتخبت السيدة بشرى القادري بالإجماع رئيسة للجامعة الملكية المغربية للشطرنج خلال اشغال الجمع العام الانتخابي المنعقد صبيحة يومه الأحد 9 يونيو 2024 بالدار البيضاء .

وتم هذا الجمع العام الانتخابي بحضور جميع أعضاء اللجنة المؤقتة، ممثل عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة ، ممثلة عن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ، والسيد الطاهر بطيخ ممثل الاتحاد الدولي للشطرنج، بالإضافة إلى ممثلي 12 جمعية شطرنجية تتوفر فيها الشروط القانونية.

وبعد انسحاب السيدة بشرى القادري من رئاسة اللجنة المؤقتة و التأكد من النصاب القانوني ، وفي أجواء جد مميزة انتخب المشاركون في الجمع العام بالاجماع السيدة بشرى القادري رئيسة جديدة للجامعة الملكية المغربية للشطرنج لمدة أربع سنوات ، و تضم اللائحة الوحيدة التي تقدمت لهذه المهمة بالإضافة الى وكيلة اللائحة السيدة القاديري 14عضوة و عضو، بعد أن قامت بعمل جبار رفقة اعضاء اللجنة المؤقتة من أجل توفير كافة الظروف الملائمة ولاسيما القانونية منها لإعادة الثقة بين أفراد عائلة الشطرنج المغربي ،التي عاشت سنوات من المشاكل، انعكست سلبا على الشطرنج المغربي سواء على المستوى الوطني والدولي.

وفي كلمتها بالمناسبة نوهت السيدة بشرى القادري بالعمل الكبير الذي قامت به وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضية لتوفير الظروف المواتية لإعادة رياضة الشطرنج إلى سكتها الصحيحة و تعهدت بفتح باب الجامعة الملكية لجميع الشطرنجيين دون استثناء و بناء عهد جديد تحت شعار”رياضة الشطرنج للجميع.

كما تم الإقرار خلال الجمع العام على نفس الرسوم الخاصة بواجب الانخراط قبل أن يتم تعيين أعضاء اللجنة التأديبية و لجنة الإستئناف ومدقق الحسابات .

كما نوه ممثلا الوزارة الوصية والاتحاد الدولي للرياضة بالعمل القيم الذي أنجزته السيدة بشرى القادري على رأس اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير جامعة الشطرنج لتغيير صورة هذه الرياضة بمؤشرات تحمل في طياتها الدفع نحو مشروع ارضية يخدم الرياضة على اعلى المستويات وطنيا ودوليا.

وفي نهاية اشغال الجمع العام لجامعة الشطرنج رفعت السيدة بشرى القادري باسم كافة المشاركين والمشاركات برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد