عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب يشرف على توزيع قفة رمضان…

0

أبوريان حمزة من اقليم شيشاوة /


على غرار جميع ربوع المملكة، وفي إطار عملية إفطار رمضان لهذه السنة، التي يتم خلالها توزيع مساعدات غذائية أساسية بمبادرة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أشرف عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب، والوفد المرافق له صباح يومه الجمعة 10 ماي الجاري على انطلاق عملية توزيع قفة رمضان .

هذه العملية التي يستفيد منها المعوزين، حيث من المبرمج أن تستفيد منها 300 أسرة معوزة بتراب البلدية، وبالمجال القروي 10800 ،و بالاقليم 11100 مستفيد، كما عرف عدد الاجمالي على الصعيد الوطني ارتفع من 473.900 الى 500.000 مستفيد .

وتتكون حصة المواد الغذائية الموزعة على المستفيدين من 10 كلغ من الدقيق الممتاز و5 لترات من زيت المائدة و4 كلغ من السكر و 250 غرام من الشاي و 1 كلغ من العدس و 1 كلغ من العجائن و 1 كلغ من مركز الطماطم.

و تندرج هذه العملية في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحت إشراف مؤسسة محمد الخامس للتضامن والتي تهدف الى محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة والفقيرة خلال هذا الشهر الفضيل، انسجاما مع قيم ومبادئ وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عنها جلالته في خطابه السامي بتاريخ 8 ماي 2005.

وتميزت هذه العملية التي أشرف عليها عامل الاقليم بوعبيد الكراب رفقة كاتب عام العمالة محمد العطياوي و رئيس المجلس العلمي بشيشاوة ، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة هشام دحو و رئيس المجلس الاقليمي السعيد المهاجري ومندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وباشا مدينة شيشاوة احمد الشاشي وقائد والقائدة للمقاطعتين بباشوية شيشاوة ، ومندوب التعاون الوطني ، ومندوب الشبيبة والرياضة ، ومديري المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ،و قائد الوقاية المدنية، وقائد الدرك الملكي بشيشاوة ، وقائد القوات المساعدة ،ورؤساء الدائرة الامنية بشيشاوة.

   

اترك رد