الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني تدين بشدة العدوان الاسرائيلي على غزة

0

قالت الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني إن إسرائيل تقوم بالانتقام الجماعي في قطاع غزة المحاصرة منذ أزيد من 17 سنة باقترافها جرائم وحشيه واعتداءات عسكرية على المدنيين العزل، وبقصفها الجوي للأحياء الآهلة بالسكان، وبتدميرها المدارس والمساجد وهدم المباني، حيث خلفت لحد الآن مئات الشهداء من أطفال ونساء وشيوخ وآلاف الجرحى.

الجمعية عبرت عن تنديدها الشديد لهذا العدوان الوحشي للحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، والذي يستهدف بصفة خاصة ساكنة غزة المحاصرة، بما ينذر بحرب إبادة جماعية وفصل عنصري لم يسبق له مثيل.

وأشارت إلى أن هذه الحكومة الإسرائيلية سمحت بتشكيل منظمات يهودية إرهابية عنصرية تمارس الإرهاب ضد أبناء الشعب الفلسطيني، حيث وفرت لها الحماية عند اقتحامها اليومي المسجد الأقصى في القدس الشريف، وباستفزاز مشاعر الأمة العربية والإسلامية، أمام صمت المنتظم الدولي وهيئة الأمم المتحدة.

الجمعية ثمنت الدور الذي تقوم به رئاسة لجنة القدس ووكالة بيت مال القدس الشريف لحماية المقدسات وتعزيز صمود المقدسيين المرابطين. كما أكدت مواصلة دعمها للشعب الفلسطيني الأبي وخاصة في هذه الظروف الصعبة، ومقاومته ضد الاحتلال، حيث نداء بالمناسبة إلى الدول العربية في اجتماعها الطارئ بطلب من المملكة المغربية والقيادة الفلسطينية باتخاذ قرارات سياسية جريئة ومبادرات دبلوماسية نحو المنتظم الدولي للضغط على إسرائيل لإيقاف عدوانها الوحشي على قطاع غزة والضفة الغربية، والمطالبة بضمان حماية الشعب الفلسطيني ومقدراته، وتأمين الحاجيات الضرورية للساكنة للعيش من غذاء وأدوية ووقود.

كما وجهت نداء للقوى الوطنية ومكونات المجتمع المدني من منظمات حقوقية ونسائية وشبابية للرفع من مستوى التضامن الشعبي حتى تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة وعلى رأسها قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وحق العودة لكافة اللاجئين وإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين والعرب القابعين في سجون الاحتلال.

اترك رد