جهوية

الملتقى الثاني لفعاليات الملتقى الثاني للتوجيه والإعلام المدرسي والجامعي والمهني


شيشاوة – أبو ريان حمزة /


احتضنت يومي الثلاثاء والاربعاء 12 و 13 مارس 2019 كل من ثانوية التأهيلية ابن الهيثم والثانوية التأهيلية الامام البخاري، فعاليات الملتقى الثاني للتوجيه والإعلام المدرسي والجامعي والمهني فعاليات الملتقى الثاني لفعاليات الملتقى الثاني للتوجيه والإعلام المدرسي والجامعي والمهني.

 

 

الملتقى الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومكتب الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع مراكش-شيشاوة-الحوز ، وبدعم من جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ وجمعية اليسر للتنمية والتضامن ومنتدى شيشاوة للثقافة والفنون تحت شعارالملتقى تحت شعار : ” من أجل توجيه تربوي ناجع ييسر الاندماج في الحياة المهنية”.

 

الملتقى عرف استفاد المئات من التلميذات والتلاميذ من مستويات مختلفة و من مؤسسات تعليمية مجاورة وزيارة للسيد المدير الاقليمي ، حيث كان فرصة لتلاميذ سلك الباكالوريا للتعرف عن قرب على مختلف التوجهات والشعب ومؤسسات التعليم العالي والتخصصات المتاحة لهم مابعد البكالوريا وشروط القبول وكيفية إعداد مختلف الوثائق وآفاق مابعد التخرج.
وأشادت الأطراف المنظمة والمساهمة بحرارة على المشاركين في الملتقى من مختلف المؤسسات والمدارس العليا والكليات ومعاهد التكوين المهني والمجلس العلمي وإدارة الأمن الوطني، والتي عرفت مشاركتها إضافة ملحوظة هذه السنة.

 

انشر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى