بحضور الوزير بنسعيد.. افتتاح الدورة الـ 52 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية تبمراكش

0

حسن لغريني / تصوير لمغاري

افتتحت، مساء أمس الجمعة، رسميا، بالمسرح الملكي بمراكش، فعاليات الدورة الـ 52 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية، بأمسية متميزة أتحفت خلالها الفرق المشاركة الجمهور الحاضر بأهازيج ولوحات فلكلورية بديعة. وتميز حفل الافتتاح الرسمي لهذه الدورة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور وزير الثقافة والشباب والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، ووالي جهة مراكش قسي لحلو، ومحمد لكنيديري رئيس جمعية الاطلس الكبير.

ويشهد  المهرجان مشاركة أكثر من 650 فنان ينتمون لجميع جهات المملكة.

وخلال كلمة له بالمناسبة ، أوضح الوزير بنسعيد ، أن هذا المهرجان يعد متحف حي وسجل تاريخي فني يوثق تعبيرات فنية تنفتح على بصمات وتأثيرات مختلفة تبدو بشكل متمايز وفي صيغ امتزاج حضاري متعدد الألوان، وأنه مصدر فخر على اعتبار أنه مصنف من طرف منظمة اليونيسكو كأحد روائع التراث الشفهي اللامادي للإنسانية في سنة 2005.

تتمة بالفيديو التالي

اترك رد