تنظيم دورة تكوينية بمركز تأهيل وادماج النساء في وضعية صعبة بإقليم شيشاوة (صور)
صوت الاحرار / الحسين المغراوي
تفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي، وبغية الرفع من مؤهلات ومهارات المربيات والمربون وتطوير كفاياتهم المهنية انطلقت يومه الاثنين 8نونبر 2021 بمركز تأهيل و ادماج النساء في وضعية صعبة بشيشاوة دورة تكوينية من تنظيم المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولى بشراكة مع الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات لفائدة المربيات والمربين. يستفيذ منها 56 مستفيدة و مستفيدا وتمتد لأربعة اسابيع بغلاف زمني يصل إلى 200 ساعة.
وقد قام السيد المدير الإقليمي بزيارة لمركز التكوين حيث اطلع على ظروف التكوين ووجه بالمناسبة كلمة للمستفيدين حيث ذكرهم بأهمية التعليم الأولي وكونه من المشاريع الملتزم بها امام جلالة الملك ومن الاوراش التي توليها الوزارة أهمية قصوى ودعاهم إلى استغلال فرصة التكوين لتطوير قدراتهم المهنية الأمر الذي سينعكس ايجابا على تطوير التعليم الأولي بالإقليم.
كما توجه بالشكر لكل الشركاء على ما يبذولونه من مجهودات في سبيل الرقي بالمنظومة التربوية بالإقليم.