الحكومة تعلن إلغاء “الساعة الإضافية” والعودة الدائمة إلى توقيت غرينيتش

المغرب يطوي صفحة الساعة الإضافية ابتداءً من نهاية الصيف

0

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الخميس 25  يونيو، عن قرار حكومي يقضي بإلغاء العمل بالساعة الإضافية والعودة الدائمة إلى التوقيت القانوني للمملكة (توقيت غرينيتش). وأكد رئيس الحكومة أن هذا القرار التاريخي سيدخل حيز التنفيذ رسمياً ابتداءً من نهاية فصل الصيف الجاري، متوجاً بذلك مساراً طويلاً من النقاشات المجتمعية حول الجدوى الاقتصادية والاجتماعية للنظام الزمني المعتمد سابقاً.

وجاءت هذه الخطوة الحكومية استجابة مباشرة ومسؤولة للمطالب والانتظارات الملحة التي عبر عنها المواطنون والمواطنات لسنوات، بسبب الآثار السلبية التي خلفتها الساعة الإضافية على التوازن البيولوجي والنفسي للأسر والتلاميذ.

 

ومن شأن هذا القرار أن يضع حداً نهائياً للجدل المجتمعي المحتدم، ويعيد الهيكلة الزمنية للمملكة إلى طبيعتها الجغرافية والاجتماعية الأصلية، وسط ترحيب وارتياح شعبي واسع في مختلف أرجاء البلاد.

اترك رد