شرطة اسبانيا تعتقل مهاجرين مغاربة بتهمة التخلي عن أطفالهم لهدا السبب

0

تم إلقاء القبض على العديد من الآباء المغاربة، في مدينة أليكانتي بإسبانيا، لأنهم تخلوا عمدا عن أطفالهم القاصرين، حتى تتمكن الدولة الإسبانية من رعايتهم، وفقا لما نشرته جريدة “إنفورماثيون” الإيبيرية.

وقالت الصحيفة، أن الشرطة الوطنية الإسبانية تباشر منذ عدة أشهر عمليات للحد من عدد حالات القاصرين الذين تخلى عنهم آباؤهم المغاربة والجزائريين. وأسفرت تلك العمليات في الشهر الماضي عن اعتقال ثمانية أشخاص للاشتباه في تخليهم عن قاصرين.

وأضافت التقارير ذاتها، أن المتهمين كانوا يعمدون إلى التخلي عن هؤلاء الأطفال أمام مراكز استقبال الأحداث ومراكز الشرطة وثكنات الحرس المدني في مقاطعة أليكانتي. وتضاف هذه الاعتقالات الثمانية إلى الاعتقالات الخمسة التي تمت في الفترة ما بين شتنبر ونهاية أكتوبر.

وجرت هذه الاعتقالات بعد وصول 15 قاصرًا أجنبيًا غير مصحوبين بذويهم إلى المدينة، وكشفت التحقيقات أن هؤلاء الأطفال، القادمين من المغرب والجزائر، دخلوا إسبانيا عبر الجو أو البحر، برفقة والديهم أو أولياء أمورهم أو المقربين من والديهم. وبمجرد وصولهم إلى أليكانتي، تم التخلي عنهم عمدا.

وقالت الجريدة ذاتها، أن مراهقا مغربيا وصل إلى أليكانتي بعد رحلة جوية من المغرب إلى باريس، ومنها تم نقله بالسيارة إلى كريفيلنت، حيث يعيش أحد إخوته. وبعد أن عاش معه لبعض الوقت، أبلغ ثكنة الحرس المدني وأخبرهم أنه وصل إلى إسبانيا غير مصحوب بذويه، وعندما انكشف الأمر، تم القبض على الأخ.

اترك رد