جمعية بن العريف بمراكش تطلق النسخة الثالثة للمديح والسماع
المصطفى بوناصر / صوت الأحرار
دأبت جمعية ابن العريف المراكشية للمديح والسماع ودلائل الخيرات على تنظيم مهرجانها بشكل منتظم ، اذ تزامنت النسخة الثالثة مع نشوة احتفال المغاربة بمناسبتين وطنيتين ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال ، ونظرا لأهمية هذا الحدث فقد اعطى المنظمون لهذه الدورة :
دورة للاحتفاء بالموسيقار الملحن الحاج عبد الله عصامي ” كما كانت مناسبة للاعتراف ببعض الكفاءات التي اسدت للوطن خدمات جليلة فجاء الشعار المديح والسماع ودوره في ترسيخ قيم المواطنة في ابهى حلة و بإعداد برنامج متنوع:
▪ ندوة علمية حول موضوع المديح والسماع ودوره في ترسيخ قيم المواطن
▪ امسيتين لمجموعة من المادحين :
– جمعية ابن العريف المراكشية
– مجموعة المادحين من الصويرة،
– سماع من أداء مجموعة سلا
– بالإضافة الى مجموعة بانا لبساط
وستكون الدورة فرصة لتكريم الأساتذة حسن المانوزي ، نور الدين الصوفي، رشيد الحيجاوي، حسن بنمنصور، محمد الكنيدري ، عز الدين سيدي حيدة، والعربي ديح.
