المانيا.. مغاربة في بريمن يحتجون على رفع علم “بوليساريو” فوق مبني البرلمان الإقليمي

0

صوت الأحرار

نظم العشرات من أبناء الجالية المغربية، اول أمس الأحد، وقفة أمام البرلمان في مدينة بريمن الألمانية، احتجاجا على قرار البرلمانيين الإقليميين رفع علم جبهة البوليساريو فوق مقر البرلمان الإقليمي ورفع المتظاهرون خرائط كاملة للمغرب تضم الصحراء المغربية، بالإضافة إلى لافتات لتسليط الضوء على اقتراح الحكم الذاتي.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، أعلن برلمان بريمن، أمس الأحد رفعه علم البوليساريو فوق مقره، احتفالا بذكرى إعلان جبهة البوليساريو الانفصالية، وكتب على حسابه بتويتر “كدليل على التزام برلمان بريمن تجاه اللاجئين في الصحراء الغربية، سيرفع البرلمان علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في هذا اليوم”.

و هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها برلمان بريمن الألماني، بتعليق على البوليساريو على مبناه، فقد فعلها العام المنصرم احتفالا بـ”الذكرى 45 لتأسيس الجبهة الشيء الذي أقلق واستفز الدبلوماسية المغربية وجعل السفيرة المغربية ببرلين تراسل وزير الخارجية الأخير الذي أوقف مؤقتا جميع أشكال التواصل مع سفارة المانيا يومها”.

يأتي ذلك قبل أيام قليلة من اصدار كل من المغرب وألمانيا بلاغا مشتركا حول المحادثة المرئية التي جمعت كل من وزير الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، ووزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، أنالينا بيربوك.

اترك رد