صوت البرلمان

غياب 200 برلماني من ‘‘البيجيدي’’ و‘‘البـام’’ عن المصادقة على قانون التجنيد العسكري..


صوت الأحرار ــ  الرباط /


يستمر مسلسل الاستهتار بمصالح المواطنين، بعدما تفجرت فضيحة الغياب الكبير للبرلمانيين عن الجلسة الخاصة بالمصادقة على قانون التجنيد الذي يعد من أهم القوانين التي مررت و التي تهم شريحة نشيطة وكبيرة في المجتمع من المجتمع.

 

غياب كبير للبرلمانيين عن جلسة مهمة، وصل عددهم الى 287 برلماني من أصل 395، حيث حضر 106 برلماني فقط، من فرق الأغلبية و المعارض، مما يبين تناقض ممارسة الأحزاب المشكلة للأغلبية برئاسة ‘’ البيجيدي’’  و المعارضة بقيادة ‘’البام’’، مع خطاباتها المتكررة، التي تدعوا الى خدمة مصلحة المواطنين و الدفاع عنهم داخل المؤسسات.

 

وحسب متتبعين، للشأن السياسي بالمغرب، فجلسة المصادقة على التجنيد الإجباري، بمجلس النواب، تزكي الغيابات المتكررة لحزب العدالة والتنمية خاصة، اذا احتسبنا 106أصوات من اصل 395 عضو ، و اعتبرنا كل المصوتين من فريق العدالة والتنمية لوحده وهذا امر مستبعد،  فان ذلك يعني غياب 19 نائب من ‘’البيحيدي’’ مادام ان الفريق يتكون من 125 نائب.

 

وتشير المادة 721 من النظام الداخلي لمجلس النواب، فانه تضبط لائحة حضور النائبات والنواب بأي وسيلة يعتمدها المكتب، وتنشر لائحة الحاضرين والمتغيبين في النشرة الداخلية للمجلس وموقعه الإلكتروني.

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى