مجتمع

عمال بناء ورش ثكنة عسكرية بشيشاوة يحتجون أمام العمالة ويطالبون بمستحقاتهم المالية


مراكش ــ صوت الأحرار /


تظاهر أزيد من 100 مستخدم من عمال ورش بناء الثكنة العسكرية بجماعة شيشاوة، صباح يوم الجمعة 19 أكتوبر، أمام مقر عمالة شيشاوة، وذلك احتجاجا على تماطل إدارة المقاولة نائلة الصفقة عن صرف مستحقاتهم المالية.

 

وردد المحتجون شعارات تطالب السلطات الإقليمية بالتدخل لدى المقاولة نائلة الصفقة لتمكينهم من أجور 45 يوما من العمل، حيث أن المعمول به هو تسلم أجورهم على رأس كل خمسة عشر يوما او ما يعرف بـ “الكانزا”، وسط استنفار أمني، بعد أن حل بمكان الاحتجاج أفراد من القوات المساعدة ومختلف المصالح الأمنية.

 

و أثناء رفع الشعارات أصيب أحد العمال بحالة إغماء نتيجة مضاعفات مرض السكري المزمن، نقل على إثرها بوجه السرعة بواسطة سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية للمستشفى الإقليمي بشيشاوة لتمكينه من الاسعافات اللازمة وحالة الاستياء التي تسود في أوساط العمال .

 

و أفاد مصدر من عمال الورش، أن مطالبهم اجتماعي صرف بعد أن استنفد العمال كل السبل مع المقاولة المعنية دون أي نتيجة تذكر، مستغربا من طريقة تعامل السلطات المختصة مع احتجاجهم ، وأنهم تقدموا بطلب لقاء مع العامل الإقليمي أثناء تنظيم وقفتهم الاحتجاجية إلا أن طلبهم لا زال عالقا دون أي رد أن إيجابا او سلبا، ابسط مشاكلهم والإنصات لها وفقا لتعبيره.

 

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى