بيبل

جيتسون بيما أصغر ملكة في العالم تتناول الغذاء بـ”إمليل” بالحوز


إقليم الحوز ــ صوت الأحرار /


تناولت الملكة جيتسون بيما زوجة ملك بوتان جيمغه خيشار، وجبة غذاء زوال يوم الاثنين 17 شتنبر، بمنطقة إمليل بإقليم الحوز ضواحي مراكش.

 

علمت مصادر متطابقة لـ “صوت الأحرار” ، فإن الملكة جيتسون بيما والتي تعتبر اصغر ملكات العالم كانت قد حلت، مؤخرا، بالمدينة الحمراء، قبل أن تحل بإقليم الحوز.

 

ودرست جيتسون العلوم الاجتماعية والفكرية الدولية بجامعة “رجنت” في لندن ثم أكملت دراستها بجامعة أكسفورد البريطانية، وكانت دراسة ملكة بوتان قبل زواجها من الملك جيمغه.

 

وتبلغ الملكة 28 سنة من العمر، وكانت من عامة الشعب وقد نجحت في خطف قلب الملك وعمرها 21 عاما، الذي تزوج بها في عام 2011، ليطلق عليهما البعض “ويليام وكيت” الهمالايا٬ بحسب موقع سبوتنيك.

 

وفي الوقت الذي كانت تدرس جيتسون في المملكة المتحدة تعرفت على الملك جيمغه خيشار وعاشا قصة حب كبيرة، ثم تزوجها بعدما تقاسما حب الفن.

 

وتزوج جميغه البالغ من العمر 37 عاما من جيتسون في عام 2011، في حفل ضخم في استاد شانغليميتهانج الوطني، ورزق الاثنان بطفلهما الأول في 2016.

 

يشار ان الأمير وليام دوق كمبردج وزوجته كيت دوقة كمبردج قد قاما بزيارة مملكة بوتان لمدة يومين في منتصف ابريل 2016، حيث التقيا خلالها بالأسرة المالكة لبوتان للمرة الأولى.

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى