مجتمع

جمعية رواق للثقافة و الفن بمدينة تملالت تنظم حملة للتبرع بالدم..


اقليم قلعة السراغنة –  انوار بوشمامو /


نظمت جمعية رواق للثقافة و الفن بمدينة تملالت حملة للتبرع بالدم بتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بجهة مراكش آسفي و المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بقلعة السراغنة تحت شعار “ التبرع اختيار واع وواجب إنساني ” وذلك بدار الشباب 20 غشت واستمرت هذه العملية من الساعة 9 صباحا إلى حدود الساعة 5 بعد الزوال.

 

واستهدفت هذه الحملة جمع كميات مهمة من الدم من أجل المرضى لتعويض الخصاص الذي تعرفه مختلف مراكز تحاقن الدم بالجهة وكذا اعتماد آلية لتشجيع التبرع المنتظم وفق عمل مشترك بين مركز تحاقن الدم بالجهة، مع توفير الإمكانيات اللوجستيكية لذلك كل هذا بغية تأمين الدم للحالات المستعجلة كالحوادث والعمليات الجراحية وغيرها من الأمراض.

 

وحسب الاحصائيات فقد بلغ عدد المشاركين في هذه الحملة حوالي 90 مشارك ، هذا وقد أشرف على هذه الحملة طاقم طبي متميز مع الإشادة بالتنظيم المحكم لأعضاء جمعية رواق للثقافة و الفن التي يرأسها الشاب شرف آيت اولحاج الذي يرعى مثل هذه المبادرات .

 

و في الختام أشار رئيس جمعية رواق للثقافة و الفن للجميع أن الحملة لم تنتهي لأن المرضى سيحتاجون للدم اليوم وغدا وفي كل وقت و مركز تحاقن الدم بمراكش يستقبل المتبرعين ويرحب بهم في أي وقت وأعظم الجود أن يجري دمك في عروق مريض يحتاجه.

 

انشر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى