جهوية

انسحاب11 مستشار من دورة أكتوبر لجماعة سيد الزوين ويعلنون استقالتهم


مراكش ــ  صوت الأحرار /


خلال أشغال الجلسة الثانية لدورة أكتوبر العادية بجماعة سيد الزوين على تراب عمالة مراكش، أعلن 11 عضوا من الأغلبية والمعارضة بالمجلس استقالتهم من المجلس الذي تقوده أغلبية محسوبة على حزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية.

 

وحسب مصادر محلية مطلعة، فإن الأمر يتعلق بالأستاذ يوسف الزويني، خالد الزويني، حسن بنتامة، محجوبة بنتامة، محمد الزيات، يوسف أيت الحفظي، قاشبة عبد الكبير، عمر الحضاري، وعبد الحق عفيف والعربي بوخريص، و خالد الحيمر .

 

ورجحت مصادرنا سبب إعلان المستشارين لاستقالتهم إلى سوء التدبير بالجماعة و بأن الوضع بمجلس لم يعد يطاق بعدما طالبوا الرئيس مدهم بالوثائق الخاصة بصرف مالية الجماعة، دون أن يستجيب لطلبهم كما وجهوا عدة مراسلات إلى سلطات الوصاية دون أن تجد هي الأخرى اية استجابة، بالإظافة إلى غياب مخطط استراتيجي تنموي للنهوض بالجماعة.

 

وأضافت دات المصادر، بأن هؤلاء الأعضاء سيضعون في أقرب وقت، استقالتهم على مكتب والي جهة مراكش أسفي ، وبعدها يبقى لسلطات الوصاية صلاحية البث في مستقبل المجلس الجماعي أو ما تبقى منه بتعبير أدق، علما أن المجلس الجماعي لسيد الزوين يتشكل من 19 عضوا بينهم النائب الثاني الذي يوجد وراء قضبان سجن لوداية بعد إدانته استئنتافيا في قضية مخدرات بسنة سجنا نافذا.

انشر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى