مجتمع

“الهاكا” تُوجه إنذارات لقنوات تلفزية وإذاعية بسبب فيديو اغتصاب فتاة قاصر


صوت الأحرار ــ  الرباط     /


وجهت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، ثلاث إنذارات لقنوات تلفزية وإذاعية بسبب فيديو اغتصاب فتاة قاصر في مدينة بنجرير، والذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ويُظهر الضحية تصرخ “واش معندكش ختك” في محاولة للإفلات من يد مُغتصبها.

 

وجاء في العدد الأول من الجريدة الرسمية الصادر أمس الأربعاء، أنه تقرر توجيه إنذار لإذاعة “مدينة إف إم” والقناة الثانية “دوزيم”، وقناة “ميدي آن”، بسبب استعمال عبارات “الجاني” و”المتهم” للحديث عن المُشتبه فيه، مع ذكر اسمه وعنوانه، وهو ما يُخالف حسب المصدر ذاته، المُقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.

 

وخلقت قضية مُحاولة اغتصاب الفتاة “خولة” أواخر مارس الماضي، في منطقة خلاء في جماعة بوشان في مدينة بنجرير جدلا واسعا جدا على مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشر هاشتاغ “واش ما عندكش ختك” العبارة التي استعملتها التلميذة للدفاع عن نفسها.

 

وقالت الشابة في شهادتها المؤثرة أمام غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مراكش، إن مُغتصبها تعقبها لثلاث مرات، قبل أن يغتصبها في الخلاء الذي كانت تسلكه بين منزلها والثانوية، وظل صديقه يوثق لعملية تجريدها من ملابسها بالقوة، وهي تصرخ.

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى