مجتمع

الفحص أنجرة…إستفادة حوالي 270 تلميذ من قافلة طبية متخصصة لتصحيح البصر


صوت الأحرار ـ عبدالمالك العاقل/


نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالفحص أنجرة  مؤخرا بشراكة مع عمالة “الفحص أنجرة ”، قافلة طبية متخصصة لتصحيح البصر لفائدة تلميذات وتلاميذ الإقليم بالجماعة القروية قصر المجاز بالقصر الصغير .

 

الحملة تندرج في إطار برنامج وزارة الصحة المتعلق بالصحة المدرسية التي استهدفت بالخصوص تلامذة التعليم الأولي والسنة الأولى ابتدائي والسنة الأولى إعدادي الذين يعانون من مشكل ضعف البصر حيث استفاد حوالي ( 270 ) تلميذ وتلميذة من الفحوصات المتعلقة بالبصر وأمراض العيون.

 

 

وعرفت هذه القافلة مشاركة 20 إطار طبي وشبه طبي متخصص في طب العيون وممرضين وتقنيين، بحيث أوضحت الدكتورة ” لمياء الدلمي ” مندوبة الصحة باقليم الفحص أنجرة في تصريح صحفي، أن هذه القافلة الطبية تأتي لمعالجة مشكل ضعف البصر عند التلاميذ والتلميذات الذين تم الكشف عنهم خلال خرجات الوحدات الطبية المتنقلة التابعة لمندوبية الصحة بالفحص أنجرة والذين استفادوكلهم من نظارات طبية مجانية خلال هذه القافلة .

 

 

وأعربت الدلمي بهذه المناسبة عن تشكراتها  إلى عامل “اقليم الفحص أنجرة”  و لكل الشركاء على دعمهم ومساهمتهم الفعلية في إنجاح هذه القافلة الطبية التي خلفت ارتياحا وسعادة في نفوس أباء وأولياء التلاميذ  المستفدين  من هذه القافلة الطبية والقادمين من مختلف المؤسسات التعليمية الثانوية والإعدادية والإبتدائية بتراب عمالة إقليم الفحص انجرة.

 

 

وفي الختام ثم توزيع تذكار وشواهد تقديرية على الأطقم الطبية التي ساهمت في إنجاح هذه القافلة الطبية.

 

 

 

 

انشر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى