دولية

الشرطة الإسبانية تعتقل مواطن مغربي مشتبه به بالتهريب والاتجار في المخدرات الصلبة مطلوب للعدالة المغربية …


صوت الأحرار – وكالات/


اوقفت الشرطة الإسبانية ببلدية إلتشي مهاجرا مغربيا، بناء على مذكرة بحث دولية صادرة عن القضاء المغربي للاشتباه في تورطه في جرائم تتعلق بـالانتماء إلى منظمة إجرامية مختصة في تهريب وترويج المخدرات الصلبة.

 

وذكرت القيادة العليا للأمن بالبلدية نفسها أن عملية إيقاف المبحوث عنه، البالغ من العمر 50 عاما، تمت داخل فندق بمدينة أليكانتي حيث كان ينوي قضاء ليلته، مشيرة إلى أن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول” أمرت، بداية العام الجاري، بتسليمه إلى السلطة القضائية المغربية لارتكابه جريمة الاتجار بالمخدرات.

 

و أفادت وكالة الأنباء “أوروبا بريس” أن “الإنتربول” أمرت أيضا باتخاذ الاحتياطات اللازمة، بالنظر إلى خطورة الشخص المعتقل، الذي غالبا ما يكون مسلحا، مبرزة أن جهاز الشرطة الوطنية بالمنطقة خصص فريقا مكونا من ضباط بزي مدني للتكلف بالمهمة داخل المنشأة الفندقية.

 

هذا، وأضاف نفس المصدر أن عناصر الأمن الاسباني ضبطت بحوزة الشخص الموقوف مبلغا ماليا بقيمة 70 ألف يورو، وتم اقتياده إلى أقرب مقر أمني بغية إخضاعه للتحقيقات.

 

إلى ذلك، وضعت المصالح الأمنية المذكورة المواطن المغربي الهارب من العدالة تحت تصرف المحكمة الوطنية بالعاصمة مدريد، في انتظار الانتهاء من التدابير القانونية المصاحبة لإجراءات نقله نحو بلده الاصلي الذي وضع مذكرة البحث عنه في الموضوع.

انشر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى