جهوية

السماحي عامل قلعة السراغنة يحيل ملف عزل رئيس جماعة “أولاد مسعود” على المحكمة الإدارية


قلعة السراغنة – صوت الأحرار


علمت من “صوت الأحرار” مصدر موثوق، أن هشام السماحي عامل إقليم قلعة السراغنة، أحال ملف عزل احمد البوعزاوي رئيس جماعة “أولاد مسعود” بقيادة أولاد بوعلي على أنظار المحكمة الإدارية بمراكش للبث فيه طبقا للقانون .

 

وبحب المصدر ذاته فإن هيئة المحكمة الإدارية حددت جلسة يوم 13 دجنبر 2018 للنظر فيه واستدعاء دفاع عمالة قلعة السراغنة قبل البث فيه وإصدار قرارها وفق ماتنص عليه القوانين الخاصة بعزل أعضاء ورؤساء المجالس الجماعية.

 

وكانت أغلبية أعضاء المجلس القروي لـ”أولاد مسعود” تقدموا بطلب إدراج نقطة إقالة البوعزاوي من رئاسة الجماعة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2018، ضمنهم الخليفة الأول للرئيس، ورئيس لجنة المالية، ورئيس لجنة المرافق ورئيس لجنة المالية ونائبه وكاتب المجلس ونائبه، وثلاثة اعضاء.

 

واستجاب الرئيس لطلب أغلبية المجلس وصادق على إدراجها في جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر التي انعقدت يوم الخميس 4 أكتوبر 2018، وتضمن جدول أعمالها أربع نقط تهم المناقشة والمصادقة على الميزانية، برمجة الفائض الحقيقي عن سنتي 2016/2017 وبرمجة الفائض التقديري برسم 2018، وتحويل اعتماد والبث في الملتمس الذي تقدم به مجموعة من أعضاء المجلس حول مطالبة الرئيس بالاستقالة من رئاسة جماعة اولاد مسعود باقليم قلعة السراغنة.

 

وأوضح مصدرنا، أن طلب إقالة رئيس جماعة “أولاد مسعود” جاء تبعا لمقتضيات الفقرة الأولى والفقرة الثانية من المادة 70 والفقرة الرابعة من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات.

 

وتجدر الإشارة الى أن احمد البوعزاوي سبق أن فاز بعضوية المجلس وبرئاسته باسم حزب العدالة والتنمية.

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى