إقتصاد

افتتاح السوق الأسبوعي الجديد بجماعة تمصلوحت بمواصفات حديثة في هذا التاريخ …


إقليم الحوز ـ محمد أيت الطالب/


علمت “صوت الأحرار” من مصدر مطلع ، أن افتتاح السوق الجديد بجماعة تمصلوحت، الذي سيفتح أبوابه في شهر ماي المقبل، يسعى لتحسين ظروف التسوق و تطوير الحركة التجارية بالجماعة حيث بلغت نسبة الأشغال 80 في المائة .

 

وحسب ذات المصدر أن افتتاح السوق الأسبوعي الجديد سيشكل تحولا جذريا في الحركة التجارية والاقتصادية بالجماعة، حيث سينقلها من الطابع القروي في إشارة للسوق القديم إلى طابع عصري يتميز بجودة الخدمات و قوة حركيتها و ترابط ديناميتها الإقتصادية ، كما سيساهم في خلق واقع جمالي وبيئي يليق بتمصلوحت وساكنتها .

 

وكشف ذات المصدر أن هذا السوق سيعرف رواجا كبيرا في المستقبل نظرا للكثافة السكانية التي ستستفيد من خدماته و خاصة الطبقة المتوسطة بجماعة تمصلوحت، ويهدف من خلاله توفير سوق متكامل للخضار والفواكه واللحوم والمواد الاستهلاكية المتنوعة، وخلق فرص عمل جديدة من خلال مرافقه المتعددة، وتشجيع المنافسة بين التجار، وهو ما سيعود بالنفع على المواطن والجماعة .

 

وأكد ذات المصدر أن السوق الجديد يتوفر على مجزرة تم بنائها وفق المعايير الوطنية وتراعي شروط الجودة والظروف الصحية المحيطة بأعمال الذبح وتوزيع اللحوم، في إطار مراقبة صحية دقيقة، قبل و بعد عملية الذبح و التوزيع .

 

ويرجع الفضل الكبير في عودة هذا السوق إلى المجهودات الجبارة التي يقوم بها أعضاء المجلس القروي الحالي لجماعة لتمصلوحت غلافا ماليا قدر بحوالي أزيد من 15 مليون درهم، رصدتها الجماعة الترابية لتمصلوحت بشراكة مع عدد من الجهات المتدخلة.

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى