اقليم شيشاوة : الهلال والمهاجري يبحثان مع والي جهة مراكش اسفي مطالب النقل الحضري للطلبة الجامعيين…
الحسين المغراوي من إقليم شيشاوة
اكد احمد هلال رئيس المجلس الجماعي لمدينة شيشاوة الحرص رفقة السعيد المهاجري رئيس المجلس الاقليمي لشيشاوة؛ اهتمامهم ببحث المشكلات التي يعاني منها الطلبة الجامعيين بمدينة شيشاوة اوبباقي الجماعات الترابية بالإقليم.
وطالب احمد هلال والسعيد المهاجري من والي جهة مراكش اسفي بتمكين طلبة مدينة شيشاوة وباقي جماعات الاقليم من بطاقة الطالب الخاصة بالاستفادة من النقل الحضري؛ مع تمديد خطوط النقل باعتباره مطلب جميع ساكنة الاقليم.
جاء ذلك خلال لقاء احمد هلال والسعيد المهاجري بكريم قسو لحلو والي جهة مراكش اسفي بحضور رئيس قسم الجماعات المحلية والشؤون الاقتصادية بولاية مراكش وعدد من طلبة مدينة شيشاوة.
وقال إن والي جهة مراكش اسفي تعهد بحل ملف الطلبة؛ وتتبع ملف تمديد خطوط النقل الحضري لجماعات مجاط امزوضة وادويران وامنتانوت وسيدي المختار.
هذا؛ واحاط احمد هلال والسعيد المهاجري علما؛والي جهة مراكش اسفي بأن ساكنة اقليم شيشاوة يتنقلون يوميا الى مدينة مراكش بكثافة منهم المواطنون العاديون؛ والطلبة والأساتذة والموظفات العاملون بتراب الإقليم وان تكاليف التنقل عبر سيارات الاجرة الكبيرة جد مرتفعة وتفوق الدخل اليومي لهؤلاء المواطنين.
وتجدر الاشارة الى ان المواطنين باقليم شيشاوة؛ينتظرون بفارغ الصبر ان يتحقق حلمهم بالنقل الحضري؛ الذي يعتبرونه هو الخدمة العمومية التي تتماشى مع مستوى دخلهم اليومي وعلى الدور الهام الذي يعلبه ومساهمته في تقريب المسافات وفك العزلة عن المناطق الداخلية.
