أطلقت شركة ناشئة تنشط في مجال البرمجيات في المغرب محركا لمقارنة الأسعار بين الدول العربية يعمل بالذكاء الاصطناعي، وهو أول محرك من نوعه يهم عرض منتجات من عشر دول عربية.
و أفاد بلاغ شركة ’’كاطا cata ’’ التي طرحت هذا المحرك الذكي ،أن واجهة المنصة سهلة الاستخدام تمكن المتصفحون، من مقارنة الأسعار من تجار التجزئة المختلفين في مكان واحد، كما تسهل عليهم الوصول إلى آلاف المنتجات بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية، مما يجعلها محطة واحدة لجميع احتياجات الشراء الخاصة بهم.
نقلا عن البلاغ ذاته، أكدت الشركة أن “هدفها هو مساعدة المستهلكين على اتخاذ قرارات شراء أفضل في ظل ارتفاع الأسعار”، فضلا على ذلك يضيفان “نحن في فريق العمل متحمسون لرؤية تأثير منصتنا على المستهلكين”.
وأكدا ذات البلاغ أن الفريق سيعمل باستمرار على ’’تحسين وإضافة ميزات جديدة إلى النظام الأساسي للمنصة لجعله أكثر سهولة في الاستخدام ويمكن الوصول إليه. كما نتطلع إلى الاستمرار في خدمة الزبائن وتوسيع نطاق وصولنا إلى المزيد من المناطق في المستقبل. “
لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقع المنصة ” https://www.getcata.com/ma-ar
و تأسست شركة cata على يد طالبين سابقين في مدرسة 1337 للبرمجة بمدينة بنجرير تعمل في مجال رقمنة كتالوجات السوبر ماركت تتجه لإحداث ثورة في مقارنة الأسعار على الإنترنت، حيث تمكنت الشركة من جذب أزيد من 500 ألف مستخدم شهريا في 10 دول عربية خلال فترة وجيزة من إطلاق نسختها التجريبية. يستخدم المحرك الجديد تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة لضمان دقة وجودة المقارنات.