نادي الفن السابع بحطان ينطلق بفيلم جديد لمجاهد جبير

0

أبو البشير أحمد/ صوت الأحرار


أشرف المدير الاقليمي للتربية الوطنية بخريبكة أمس الجمعة، برحاب مدرسة أبي تمام الابتدائية بمدينة حطان، على انطلاق البرنامج الفني والثقافي لنادي الفن السابع خلال الموسم الجديد.

وتميز هذا الحفل الافتتاحي، بعرض فيلم تربوي جديد بعنوان “الابتسامة الحزينة” للمخرج جبير مجاهد، ومناقشته مع المتعلمات والمتعلمين بتأطير من الأستاذ الشرقي التوهامي.

وتندرج هذه المبادرة الفنية والتربوية، التي حضرها ايضا رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية وخليفة باشا المدينة، ورئيس فرع اتحاد كتاب المغرب الروائي والسيناريست عبد الرحمان مسحت، في إطار الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها جمعية نادي الفن السابع بالمدينة، ضمن شراكة تجمعها بالمديرية.

وتسعى هذه التجربة الفريدة من نوعها، والتي تعتبر الأولى من نوعها بالإقليم، إلى انفتاح المؤسسة على محيطها الفني، من خلال عدد من الأنشطة لفائدة المتعلمات والمتعلمين والتي تهم المجال السينمائي، سواء من خلال العروض السينمائية أو ورشات المهن السينمائية وغيرها.

وثمن المدير الاقليمي في كلمة له هذه المبادرة التي تهدف إلى زرع روح الفن والسينما والابداع في نفوس المتعلمين، خدمة للناشئة، مؤكدا أن المديرية الاقليمية تسعى دوما إلى خلق أنشطة ثقافية هادفة.

 

اترك رد