إقتصاد

وزراء ومسؤولون وشخصيات عسكرية في افتتاح معرض الطيران “مراكش أير شو”+صور


مراكش ــ صوت الأحرار /


انطلقت صباح يوم الاربعاء، فعاليات الدورة السادسة لمعرض الطيران “مراكش إير شو” في الفترة الممتدة ما بين 24 و27 أكتوبر الجاري بقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية بمراكش، وذلك بشراكة مع إدارة الدفاع الوطني، ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة الاقتصاد الرقمي، وبدعم من القوات الملكية الجوية، والمكتب الوطني للمطارات، وتجمُّع الصناعات المغربية للطيران والفضاء.

 

وسيعرف الحدث بحسب بلاغ صادر عن الجهة المنظمة للمعرض، مشاركة 200 عارض و100 وفد رسمي، يمثلون أزيد من 80 بلدا، كما يُرتقب تسجيل أزيد من 50.000 زيارة للمعرض.

 

وسبق ان تم التأكيد على “أن المعرض سيكون واجهة لما أحرزه قطاع صناعة الطيران بالمملكة، التي أصبحت بفضل الرؤية المستنيرة للملك محمد السادس قاعدة بارزة لإنجاز أهداف كبار الآمرين بالأعمال في مجال الطيران حيث أنه منذ انطلاق المنظومات الصناعية الخاصة بقطاع الطيران في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية، سُجّلت نتائج هامة مع دخل قطاعي ارتفع هذه السنة بنسبة 22 في المائة، وفرص شغل تزايدت بنسبة 55 في المائة، ونسبة نمو صناعي من المرتقب أن تصل إلى 20 في المائة على مدى الخمس سنوات المقبلة”.

 

وذكر نفس البلاغ أنه من المنتظر أن يفتح المعرض أبوابه من 24 إلى 26 أكتوبر فقط أمام المهنيين، وذلك لحضور مجموعة من الفعاليات (محاضرات واستعراضات وعروض ثابثة ومتحركة) مرتبطة بتطورات القطاع.

 

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى