TV أحرار

هذا ما قاله بنكيران بخصوص توفره على “معاشين” +(فيديو)


صوت الأحرارـ الرباط /


جدد رئيس الحكومة السابق والامين العام السابق للعدالة و التنمية، عبد الاله بنكيران، نفيه التوفر على “معاشين”، وذلك بعد تسريب نسخة من ظهير ملكي تفيد حصوله على تقاعد استثنائي قيمته 7 ملايين سنتيم و معاش مدني تكميلي لم يكشف عنه في خرجاته الاعلامية الاخيرة.

 

وقال بنكيران في بث مباشر مساء الاحد على الفايسبوك، أن المعاش الوحيد الذي يتلقاه حاليا هو 7 ملايين سنتيم فقط، مضيفا أن ناشري مثل هذه الاخبار كان عليهم الاعتذار منه ، لأن الوثيقة المنشورة تؤكد توفره على تقاعد قيمته 7 ملايين و ليس 9 أو 13 مليون، كما كانوا يدعون في وقت سابق.

 

وتحدى بنكيران من يأتي بدليل حول حصوله على معاش استثنائي آخر غير المرتبط بمهامه كبرلماني، حيث أكد أنه مستعد لمغادرة المغرب والهجرة إلى الخارج، في حال ثبت عكس كلامه، مضيفا بالقول “إذا كذبت مغديش يكون عندي الوجه ندوز حدا المغاربة أو نشوف في العائلة ديالي، وإذا كذبت يجيبو الدليل”.

 

وقال رئيس الحكومة السابق موجها كلامه لمدير نشر يومية مغربية ذكرها بالاسم ، كانت وراء نشر الوثيقة “دابا راني شديتك حي ، شحال هدرتي عليا بالسوء ومكنجوبكش، دابا لي واسع النظر باش ندير معاك لي بغيت حسب القانون و في المحاكم “.

 

وقال بنكيران أن مروجي مثل هذه المعطيات عنه، لا يحترمون الطرف الذي منحه “المعاش” في إشارة الى الملك محمد السادس، مضيفا أنه حصل على نفس المعاش الذي تلقاه رئيس الحكومة السابق عبد الرحمان اليوسفي.

 

 

 

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى