منظمة النساء الاتحاديات تدعو منخرطيها للتطوع في عمليات الإنقاذ

0

صوت الاحرار / متابعة

تقاسمت منظمة النساء الاتحاديات مع كل الشعب المغربي مشاعر الحزن والألم جراء فاجعة زلزال الحوز الذي خلف ضحايا في صفوف المواطنين والمواطنات في المناطق المنكوبة به.

وعقب ذلك، تقدمت منظمة النساء الاتحاديات، بـ”تعازيها الخالصة لعائلات شهداء الزلزال، سائلة المولى أن يتغمد الشهداء برحمته الواسعة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يعجل الله تعالى بشفاء الجرحى والمعطوبين”.

ووجهت المنظمة “كافة منخرطاتها، خصوصا العاملات في القطاعات التي لها علاقة بالصحة أو الإنقاذ أو العمل الاجتماعي إلى التطوع للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإسعاف والمساعدة”.

كما دعت “كافة مناضلاتها وعموم المواطنات والمواطنين إلى المساهمة في عمليات التبرع بالدم، خصوصا وأن المخزون الوطني من الدم غير كاف لتغطية مثل هذه الحالات الاستثنائية الطارئة”.

وتابعت المنظمة في بيان لها، أن “منظمة النساء الاتحاديات تنخرط وتدعو إلى التضامن الوطني، وإلى إعلاء المبادئ الدينية وقيم تمغرابيت الأصيلة في جعل هذه اللحظة العصيبة درسا وميدانا للإيثار والتضامن بكل أشكالهما الممكنة”.

وأوردت “رحم الله شهيدات وشهداء الزلزال، وألهم ذويهم جميل الصبر، وشافى الجرحى والمعطوبين والمرضى”.

كما تقدمت المنظمة النسائية الاتحادية بتحية عالية إلى “أفراد القوات المسلحة الملكية، واطقم الوقاية المدنية، وأفراد الأمن الوطني والقوات المساعدة، وكل العاملات والعاملين في فرق الإنقاذ، ولكل الفرق الطبية والتمريضية والإسعافية العاملة في قلب الميدان بتفان ونكران للذات”.

اترك رد