آخبار مراكش

مشاكل التطهير السائل تدفع ساكنة دوار النزالة للقيام محل المجلس الجماعي لتسلطانت

حسن لغريني من مراكش

مشاكل التطهير السائل تدفع ساكنة دوار النزالة بجماعة تسلطانت إلى حشد الهمم  وتعبئة السكان للقيام محل المجلس الجماعي بإنجاز جميع اشغال شبكة  التطهير السائل لتصريف المياه المستعملة المنزلية وتفريغها خارج الدوار بعد ان ضاقوا درعا من وعود وتسويفات سياسية مستهلكة ومتجاوزة.

هذا وتعتبر جماعة تسلطانت من أغنى الجماعات الترابية  بجهة مراكش آسفي كما أنها حظيت السنة الفارطة  بتكريم خاص من طرف وزارة الداخلية على اعتبارها من الجماعات المتألقة على مستوى الجهة مما يطرح مجموعة من علامات الاستفهام حول محاباة  جماعة لا تعير للبيئة أي اهتمام .

مما جعل أحد الشباب يعلق على الأمر مستحضرا مجهودات الجماعة في بناء ملاعب القرب كاولوية بذل التطهير السائل بالمثل الشعبي ،* العكر والخنونة *.

ويذكرنا خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في خطاب العرش، عندما قال..

“إن من حق المواطن أن يتساءل: ما الجدوى من وجود المؤسسات، و إجراء الانتخابات… إن كانون هم في واد، والشعب وهمومه في واد آخر . و أضاف.. جلالته، إن ممارسات بعض المسؤولين المنتخبين، تدفع عددا من المواطنين ، وخاصة الشباب، للعزوف عن الانخراط في العمل السياسي، وعن المشاركة في الانتخابات. لأنهم بكل بساطة، لا يثقون في الطبقة السياسية، ولأن بعض الفاعلين أفسدوا السياسة ، وانحرفوا بها عن جوهرها النبيل. و أضاف.. جلالة الملك: “لكل هؤلاء أقول :” كفى، واتقوا الله في وطنكم… إما أن تقوموا بمهامكم كاملة ، وإما أن تنسحبوا” .

يتبـــــــع..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى