آخبار مراكش

كودار نائب رئيس جهة مراكش ووفد قطري يطلعان على سير أشغال بناء مستشفى الشيخة شريفة بنت إبراهيم النصر بـ”سيبع”

حسن بنعبدالله / مراكش             

اطلع صباح يومه الأربعاء 18 نونبر الجاري، سمير كودار نائب رئيس مجلس جهة مراكش آسفي رفقة وفد من مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، على سير أشغال بناء وتجهيز مستشفى الشيخة شريفة بنت إبراهيم النصر بمنطقة سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش.

وحسب مصادر مطلعة، فقد تجاوزت نسبة أعمال البناء في هذا المستشفى حالياً حوالي 80 %، ومن المتوقع أن تنتهي الاشغال في المستشفى الذي تُقدّر تكاليف بنائه وتجهيزه بحوالي 50 مليون ريال قطري، في الشهور القليلة المقبلة.

ويضمّ مستشفى الشيخة شريفة النصر بمنطقة سيدي يوسف بن علي، 45 سريراً، ومجموعة من التخصصات والأقسام التي ستنفّذ بمواصفات تقنية حديثة، كما تشمل الأقسام الجراحة وقسم الطوارئ والعناية المركزة، وأقسام أخرى تضمّ العديد من التخصصات، منها طب النساء والتوليد وطب الأطفال والطب العام وقسم الأمراض الباطنية، إلى جانب مختبر للتحليلات الطبية والفحص الإشعاعي ومختبر طبي وصيدلية ومرافق أخرى.

ويشار ان المؤسسة القطرية اطلقت ايضا مشاريع أخرى بجهة مراكش، متمثلة في بناء وتجهيز مستشفى متعدد التخصصات بمدينة آسفي، وثلاثة مراكز لغسل الكلي بمراكش، وجامعة تعليمية بمدينة الصويرة، وجامع كبير بمراكش، وذلك في إطار الاتفاقية الإطار الموقعة بين مجلس جهة مراكش أسفي وبين مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، وتعزيزا لأواصر التعاون بين المملكة المغربية ودولة قطر الشقيقة.

انشر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى