مراكش تحتضن غذا الاثنين مؤتمر ومعرض الأمن الغذائي العربي

0

صوت الاحرار

تحتضن مدينة مراكش يومي 2 و3 أكتوبر الجاري، مؤتمر ومعرض الأمن الغذائي العربي حول موضوع “الصناعات الغذائية ودورها في تحقيق الأمن الغذائي” وذلك بمشاركة باحثين وخبراء من مختلف دول العالم العربي.

وحسب بلاغ للمنظمين فإن هذه التظاهرة المنظمة بالتعاون بين جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات واتحاد الغرف العربيةمراكش تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، ستتناول قضايا الأمن الغذائي بالبلدان العربية من زوايا ومنظورات متنوعة، وتسعى إلى أن تكون فضاء للتفكير وتبادل الآراء في محاولة للتوصل إلى حلول عملية ومستدامة للتحديات التي تواجه العالم العربي.

وأضاف البلاغ أن اختيار مدينة مراكش لاحتضان هذا الحدث يعبر عن التزام المغرب تجاه الدول العربية الشقيقة في دعم التعاون العربي على وجه الخصوص في مواجهة التحديات الجيوسياسية والتغيرات المناخية التي تؤثر بشدة على الأمن الغذائي لسكان العالم العربي، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يعتبر فرصة لمناقشة ومقارنة وتحليل التجارب وتبادل الخبرات في هذا المجال بين مختلف الدول العربية المشاركة.

وحسب ذات المصدر، إلى أن المعرض الذي سيتم تنظيمه بالموازاة مع المؤتمر، سيتيح للعارضين تقديم مختلف الابتكارات والإنجازات في مجال الأمن الغذائي باعتبارها فرصة ثمينة لتعزيز العلاقات بين الفعاليات الوطنية ونظيرتها في العالم العربي بهدف إقامة شراكات قادرة على مواجهة تحديات الأمن الغذائي في الدول العربية.

ومن المنتظر أن يناقش المشاركون من مختلف الدول العربية وعلى مدى يومين، عدة مواضيع رئيسية تتعلق ب” الأمن الغذائي العربي: الأبعاد والتحديات والفرص” و” الأمن الغذائي العربي: الواقع والآفاق” و”القيادة والابتكار والتمويل من أجل زراعة مستدامة” و”الأمن الغذائي والصناعة الغذائية” و”دور التكنولوجيا الذكية والخضراء

اترك رد