علوم

مدرسة “1337” تفتح فرعا بمدينة ابن جرير إقليم الرحامنة


إقليم الرحامنة ـ صوت الأحرار /


من المقرر افتتاح فرع جديد لمدرسة  1337 المختصة في التكوين في مجال الترميز المعلوماتي بمدينة ابن جرير انطلاقا من أبريل المقبل.

 

وستكون المدرسة هي الثانية في المغرب بعد افتتاح مدرسة 1337 بخريبكة صيف العام الماضي بالشراكة بين  مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ومدرسة 42 بباريس.

 

ومن المقرر أن تحتضن المدينة الخضراء بابن جرير وبالتحديد منظومة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية الفرع الجديد للمدرسة التي سيتم تشييدها على مساحة 3000 متر مربع وموزعة على أربع مستويات.

 

وستضم المدرسة فضاءين يمتدان على أكثر من 600 متر مربع، مجهزان ب 300 جهاز ( إ.ماك ) من الجيل الجديد وأحدث خوادم التخزين ذات السعة العالية بالإضافة لفضاءات للاسترخاء والترفيه على مساحة 200 متر وقاعات للاجتماعات.

 

وتتوفر مدرسة 1337 على نظام تكويني مبتكر يعتمد على “التعلم بالأقران” ، وقد استقبلت فوجها الأول المكون من 300 طالبا شهر يوليوز الماضي.

 

وتقدم المؤسسة تكوينا مجانيا بالكامل ، وتفتح أبوابها للطلاب ما بين 18 إلى 30 عاما، دون الحاجة إلى التوفر على شهادات، وهي مفتوحة حتى أمام الطلاب الذين يغادرون المدرسة وأولئك غير الحاصلين على شهادة البكالوريا ، دون أي شرط مسبق للتعليم أو حتى المعرفة المسبقة في مجال علوم الكمبيوتر.

 

 

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى