وطنية

مدرسة زاوية سيدي المختار للتعليم العتيق تخلد ذكر عيد الاستقلال المجيد +صور..


اقليم شيشاوة — الحسين المغراوي /


في إطار احتفالات الشعب المغربي بتخليد ذكر عيد الاستقلال و عودة الملك الراحل محمد الخامس طيب الله ثراه و اسكنه فسيح جنانه من منفاه إلى بلده وإعلان استقلال الوطن، وتنفيذا لبرنامج الأنشطة التربوية الذي سطرتها المؤسسة وفق مقاربة تشاركية مندمجة مع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، و بهدف إغناء الحياة المدرسية و جعل المؤسسة فضاء للتربية على المواطنة و تعزيز قيم الانتماء، واستلهاما للمعاني السامية لهذه المناسبة و ترسيخ قيم الإنتماء للوطن و الإفتخار بأمجاده و بطولاته و ملاحمه و تمتين الوحدة الوطنية و ربط الماضي بالحاضر.
نظمت مدرسة زاوية سيدي المختار للتعليم العتيق يوم أمس الاحد 18 نونبر 2018 ، حفلا ثقافيا و فنيا حول كفاح الملك الراحل محمد الخامس، الحفل الدي  تميز بمشاركة كتاكيت المدرسة العلمية ( دكور واناث ) .بالاضافة الى أنشطة رياضية وأخرى تقافية متنوعة .

 

هدا بالاضافة الى تقديم عرض تقديمي من طرف المنشط نوردين العويسي تمحور أساسا حول ذكريات من المقاومة الشعبية وعودة الملك محمد الخامس من منفاه .

 

كما تخلل هدا الحفل أناشيد و أغاني وطنية خالدة من تقديم الاطفال الصغار التي تفاعل معها أباء وأولياء الكتاكيت الدين حضرو هدا الحفل.

 

يذكر أن الأطر التربوية بالمدرسة العلمية العتيقة – سيدي المختار عملت بكل جهد و مسؤولية لإخراج و تنفيذ هذا الحفل الوطني الذي سيرسخ بلا شك القيم الوطنية في نفوس  الكتاكيت الصغار وكدا رواد المؤسسة .

 

و في ختام الحفل عبر كافة التلاميذ و السادة الأساتذة و الضيوف، عن مدى إعجابهم بمستوى التنظيم و التأطير الذي طبع هذا الإحتفال المميز.

 

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى