محكمة جنايات الجيزة تدين الفنان المصري طارق النهري بالسجن المؤبد

0

صوت الأحرار ـ وكالات /


قضت محكمة مصرية، يوم امس السبت، بالسجن المؤبد غيابيا في حق الفنان طارق النهري ، و9 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ’أحداث مجلس الوزراء’.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن محكمة جنايات الجيزة ، أدانت في نفس القضية بالسجن 10 سنوات حدثين ،فيما قضت ببراءة 21 شخصا آخرين.

 

وكانت المحكمة قد قضت في وقت سابق بمعاقبة النهري، غيابيا بالسجن المؤبد على خلفية اتهامه بالتورط في ‘حرق المجمع العلمي والتجمهر والتظاهر وحيازة أسلحة نارية’.

 

ووفق ذات المصادر ، ألقت مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة، القبض على النهري بمنطقة السيدة زينب بعد هروب استمر أكثر من 3 سنوات، وبعرضه على نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، اتخذت إجراءات إعادة محاكمته.

 

وتعود وقائق القضية إلى أحداث اندلعت في شهر شتنبر 2011 وسط القاهرة، نجم عنها التعدي على مبان حكومية وإحراق بعضها، مثل المجمع العلمي المصري، ومجلس الوزراء، ومجلسي الشعب والشورى ومبنى هيئة الطرق والكباري، الذي يضم عددا من المباني الحكومية من بينها حي بولاق وغرب القاهرة وهيئة الموانئ المصرية وهيئة مشاريع النقل وهيئة التخطيط وفرع لوزارة النقل.

 

وانتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، عام 2011، بالتزامن مع أحداث مجلس الوزراء، للفنان طارق النهري المحكوم عليه بالمؤبد، وهو يحمل سلاحا ناريا ‘مسدس’ متخذا من شجرة ستارا له.

اترك رد