رياضة

“لبؤات الأطلس” يتأهلن لنهائي كأس أمم إفريقيا 2022 بعد تخطي نيجيريا بالركلات الترجيحية

صوت الأحرار

تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية إلى المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا للسيدات (المغرب 2022)، وذلك عقب فوزه على نظيره النيجيري بالضربات الترجيحية (5-4) ،بعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمعتهما، مساء الإثنين، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم مباراة نصف النهاية.

وأنهى التعادل السلبي نتيجة الجولة الأولى من المواجهة، إذ تميزت مجمل أطوارها باقتصار اللعب في وسط الملعب، مع تبادل بعض المناورات الهجومية من الجانبين، دون أن تأتي بأي جديد على مستوى النتيجة.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية بدقيقتين، تحصلت اللاعبة حليماتو ابراهيم، على البطاقة الحمراء بعد تدخلها بعنف على لاعبة المنتخب المغربي، الشيء الذي بعثر أوراق المنتخب النيجيري ومنح الفرصة للمنتخب المغربي قصد الضغط على معترك المنتخب الخصم، حيث كان المنتخب المغربي قريبا من هز الشباك في أكثر من مناسبة خلال الربع ساعة الأول من الشوط الثاني.

وعكس مجريات المواجهة، تمكن المنتخب النيجيري من هز الشباك في حدود الدقيقة 62، بعد أن أدخلت ياسمين المرابط، الكرة بالخطأ في شباك المنتخب المغربي، غير أن الرد لم يتأخر كثيرا بعد أن نجحت اللاعبة سناء مسودي من تسجيل هدف التعادل في حدود الدقيقة 65.

وفي حدود الدقيقة 72 تحصلت اللاعبة رشيدات بوسايو على بطاقة حمراء ثانية في صفوف منتخب نيجيريا، غير أن المنتخب المغربي لم يستغل ذلك في الأطوار الأخيرة من المباراة، خصوصا في ظل بعض فرص التهديف التي أتيحت له، لتنتهي مجريات الوقت القانوني بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وفي الأشواط الإضافية، واصل المنتخب المغربي الضغط على معترك المنتخب النيجيري، من خلال خلق عدة مناورات هجومية دون استثمارها بالشكل المطلوب، ليحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في الأخير للمنتخب المغربي.

إظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
ترجمة الموقع