قرعة بطولة كأس العالم لأقل من 17 سنة تضع المغرب في المجموعة الأولى

0

صوت الاحرار 7 متابعة

أسفرت نتائج عملية سحب قرعة بطولة كأس العالم لأقل من 17 سنة، المزمع إقامتها بإندونيسيا خلال الفترة الممتدة من 10 نونبر إلى 2 دجنبر المقبلين، عن وقوع المغرب في المجموعة الأولى.

ووضعت القرعة، التي جرت اليوم بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيورخ السويسرية، المغرب إلى جانب البلد المضيف إندونيسيا، والإكوادور، وبنما.

ووزعت المنتخبات الـ24، بينها ممثل وحيد للعرب هو المنتخب المغربي، على ست مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة، وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث إلى ثمن النهائي.

ووزعت المنتخبات على تصنيفات ضم التصنيف الأول، إندونيسيا والبرازيل والمكسيك وفرنسا وإسبانيا واليابان، والتصنيف الثاني: ألمانيا ومالي وإنجلترا وجمهورية كوريا والأرجنتين والإكوادور، والتصنيف الثالث: نيوزيلندا وإيران والسنغال والولايات المتحدة الأمريكية وأوزبكستان والمغرب، فيما التصنيف الرابع: كندا وكاليدونيا الجديدة وبنما وفنزويلا وبولندا وبوركينافاسو.

وجرى وضع إندونيسيا تلقائيا في في التصنيف الأول بصفتها مضيفة للبطولة، ويتمثل المبدأ العام لـ”فيفا” في الحرص على عدم وجود أكثر من منتخب من نفس الاتحاد القاري في نفس المجموعة.

وأدار القرعة خايمي يارزا مدير بطولات “فيفا” بمساعدة الفائز السابق بكأسها، ستيفن أبياه (المنتخب الغاني)، وكذلك خوليو سيزار الذي لعب نهائي نسخة 1995 لهذه البطولة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي نجح في التأهل إلى منافسات كأس العالم إلى جانب مالي والسنغال خلال منافسات كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بالجزائر خلال شهر ماي الماضي. إقرأ المزيد : https://al3omk.com/871677.html

اترك رد