مجتمع

فعاليات المجتمع المدني تستنكر تصرفات ممرض بمستوصف تزارت بالحوز ينتحل صفة الطبيب


إقليم الحوز ــ  صوت الأحرار /


تشتكي فعاليات المجتمع المدني وبعض المنتخبين والساكنة من بطش ممرض يعمل بمستوصف تزارت، والذي يشتغل به أزيد من 20 سنة، مما خول له التوغل وربط علاقات بالمنطقة قصد التستر على مايقوم به من الأفعال تضر بقطاع الصحة والأخلاقية المهنة.

 

وحسب المشتكين أن هذا الممرض يستغل غياب الطبيبة التي تأتي مرة في كل أسبوع، ومن تم ينتحل  صفة الطبيب، ويشخص كل الأمراض، وبالمقابل، والأخطر من ذلك  أنه وصل به العبث الى تقمص دور المولدة، وحسب الساكنة  فإن ثمن الولادة يتراوح مابين 500  و1000 درهم .

 

و يضيف نفس المصدر ان هذا الممرض يدّعي أن له نفودا قويا تتستر عن فضائحه ،بل أكثر من ذلك يدعي ويتبجح بكونه يشغل مهمة  منسق الممرضين على الصعيد الوطني. وطغيانه  أدى به  إلى الاعتداء على مواطن بسيط قدم من اجل العلاج، وبمجرد احتجاج بسيط، نال الضحية ما يكفي  من  الركل والسب والاهانات، وكان ذلك يوم الاثنين الماضي .

 

وفي نفس السياق يضيف المصدر ذاته أن الممرض موضوع الشكاية  كان نزيلا بمستشفى الأمراض العقلية بآسفي، مما استدعى تنقيله إلى مديرية الصحة بالحوز.

 

ورغم الشكايات المتكررة التي لم  تجد نفعا، تطالب فعاليات المجتمع  المدني و ساكنة تازارت من المسؤولين و وزارة الصحة تحمل مسؤولياتهم،والتدخل العاجل للحد من بطش هذا الممرض الذي عاتى فسادا بجماعة تزارت والنواحي .

 

ويضيف المصدر، إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم  سيضطرون الى تنظيم مسيرة احتجاجية من جماعة تزارت الى عمالة إقليم الحوز .

 

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى