غرفتا البرلمان تسارعان الزمن لاعتماد صيغ دعم أعضائهما لمتضرري الزلزال

0

صوت الاحرار

عقد كل من مكتب مجلسي النواب والمستشارين ورؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية، يوم امس الثلاثاء اجتماعات طارئة خصصت لاعتماد صيغ مساهمة أعضاء المجلسين في المجهود التضامني الوطني مع ضحايا “زلزال الحوز”.

جاء ذلك في بلاغ للمجلسين اطلع عليه الموقع، أشادا فيه بالجهود التي تبذلها في الميدان القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة وقوات الأمن والسلطات العمومية والأطر الطبية، والهيئات المنتخبة والمجتمع المدني للإنقاذ والإسعاف والتكفل والدعم.

ونوهت غرفتا البرلمان بـ “روح التضامن والتآزر التي أبان عنها الشعب المغربي في مواجهة هذه الكارثة الطبيعية وآثارها، والتفافه خلف الملك محمد السادس الذي أصدر توجيهاته لاتخاذ التدابير والإجراءات الفورية اللازمة للإنقاذ والتكفل بالجرحى وتوفير الخدمات الضرورية للمنكوبين، وتعبئة كافة الإمكانيات والموارد البشرية لهذا الغرض، وكذا فتح حساب خاص لتلقي المساهمات التطوعية التضامنية للمواطنين والهيئات الخاصة والعمومية”.

وأعلن المجلسان في بلاغهما أنهما يواصلان من خلال لجنة على مستوى كل منهما، يرأسها رئيس المجلس المعني، تضم أعضاء المكتبي ورؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية ورؤساء اللجان البرلمانية الدائمة، وذلك من أجل مواكبة كافة المستجدات ذات الصلة بتداعيات هذا الحدث الأليم والتدابير التي تتخذ لمواجهتها

اترك رد