جهوية

عامل إقليم الرحامنة يترأس يوما نسائيا بامتياز و يحضر النسخة السابعة لسباق الغزلان


اقليم الرحامنة – سعيد لمخنتر /


نظم نادي أولمبيك ابن جرير لألعاب القوى، النسخة السابعة لسباق غزالات الرحامنة صباح اليوم الأحد 10مارس2019 تحت شعار: “كسّرْن الصمت وقلن كفى تحرشا بالنساء”، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا انطلاقا من مركز “الرحامنة سكيلز” بحي مولاي رشيد، والذي يصادف هذه السنة تخليد اليوم العالمي للمرأة.

 

 

ولأول مرة، وبعد أن كان هذا السباق مقتصرا على مدينة ابن جرير فقط، فإن هذه الدورة ستتميز عن سابقاتها بمشاركة نسائية مكونة من ربوع إقليم لإقليم الرحامنة وذلك بمشاركة ما يزيد عن 2400 متسابقة، مقابل 1200 سنة 2018، بالإظافة الى فعاليات رياضية محلية ووطنية.

 

 

كما نظمت بموازات هذه النسخة من السباق،ندوة في إطار التحسيس والتوعية بالقانون رقم: 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء، تحت عنوان: ” محاربة العنف ضد النساء ومهام مختلف المتدخلين”، من تأطير أساتذة جامعيين ومشاركة فعاليات حقوقية ومجموعة من المتدخلين المهتمين بحقوق المرأة.

 

 

و من الناحية الثقافية نظمت ورشة للرسم حول موضوع ” التحرش”، يوم السبت 09 مارس 2019 على الساعة الرابعة بعد الزوال بقاعة الندوات بحي مولاي رشيد بابن جرير تخللها تكريم لبعض الفعاليات النسائية.

 

 

إلى ذلك تميز حفل التتويج النهائي الذي ترأسه عامل الإقليم بتكريم نساء الشرطة و السيدة كولونيل مديرية المياه و الغابات و ممثلة الشركة المواطنة بودرگة راعية السباق بالإظافة إلى ممثلة عن السفارة الإمريكية لدى المملكة المغربية.

 

 

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى