ثقافة وفن

عازفة القيثارة الموهوبة فاطمة الزهراء رزاق تحيي حفل فني بالرباط


الرباط  ــ        م.إخوتير /


نظمت مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بتمارة حفلا فنيا في العزف المنفرد على آلة القيثارة، أحيته الفنانة الشابة فاطمة الزهراء رزاق ، وذلك يوم الجمعة 7 دجنبر 2018 بمقر “فيلا فنون” بالرباط ابتداء من الساعة 7 والنصف مساء.

 

وتضمن هذا اللقاء الفني الثاني من نوعه لهذه الفنانة الواعدة مع الجمهور والذي مدته ساعة واحدة و20 دقيقة، أربعة أنماط موسيقية كلاسيكية والمتمثلة في “الطانغو” والأمريكية اللاتينية والإسبانية والبرازيلية.

 

وجدير بالذكر أن الفنانة فاطمة الزهراء رزاق ذات 25 ربيعا والتي سبق لها أن قدمت عرضها الأول بنجاح بالمركز المغربي الهولندي الكائن بحي حسان بالعاصمة خلال شهر أبريل المنصرم، ولجت عالم الموسيقى من بابه الواسع منذ 13 سنة، حيث حصلت على دبلوم الجائزة الشرفية في الموسيقى والعزف على آلة القيثارة،  كما تلقت تكوينا في المجال النظري “الصولفيج”، مما أكسبها مهارة متميزة في العزف أيضا على آلة البيانو.

 

تبقى الإشارة إلى أن الفنانة الشابة فاطمة الزهراء بغض النظر عن الجانب الموسيقي الذي تبدع فيه، فهي تلقت تكوينا أكاديميا في دراستها العلمية، إذ أحرزت شهادة الإجازة في المعلوميات “تخصص مجال الأبعاد الثلاثية”، وتشغل حاليا مهمة  أستاذة بالمعهد الموسيقي بتمارة.

 

 

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى