جهوية

شيشاوة.. الكراب يحث على تسريع أشغال بناء مركز صحي بالمزوضية

صوت الأحرار / و م ع

من المنتظر أن يتعزز العرض الصحي بجماعة المزوضية الواقعة بإقليم شيشاوة، باستكمال بناء مركز صحي يسهم في تقريب وتجويد الخدمات الطبية من ساكنة الجماعة القروية.

وهكذا، قام عامل الإقليم بوعبيد الكراب رفقة السلطات المحلية، بزيارة تفقدية لهذا المركز الصحي الذي سيقدم خدمات الفحص الطبي للنساء الحوامل، وسيجنبهن عناء التنقل إلى المراكز الحضرية كشيشاوة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وبالمناسبة، حث الكراب المقاول المكلف بإنجاز الأشغال على تسريع وتيرة الأشغال من أجل إخراج هذا المشروع الصحي إلى حيز الوجود في أقرب وقت ممكن، بالنظر إلى مزاياه الاجتماعية على الساكنة ومساهمته في تقريب الخدمة الصحية من المواطنين.

وتتكون هذه البنية الصحية، التي سيتم تهيئتها لتكون دارا للولادة، من قاعات ومرافق خاصة بالاستقبال وفحص النساء الحوامل والولادة، وأخرى خاصة بمراقبة وتتبع الحالة الصحية للمواليد الجدد وقاعات فردية خاصة بالنساء لما بعد الولادة وقاعة للانتظار ومرافق أخرى.

كما سيوفر هذا المركز الصحي للأطر الطبية والتمريضية السكن الوظيفي، ومختلف التجهيزات اللوجيستيكية والبيوطبية الأساسية والمعدات المكتبية الضرورية.

يذكر أن جماعة المزوضية تشهد، منذ الآونة الأخيرة، دينامية تنموية تجسدت في إطلاق عدد من المشاريع الرامية إلى النهوض بالتنمية المحلية، وذلك بشراكة مع مختلف المتدخلين.

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى