جهوية

شيشاوة : اعتداءات المختلين عقليا على المارة بحي الامل .. تذمر الساكنة ومطالب بنقلهم …

صوت الاحرار / الحسين المغراوي


شهد حي الامل بلدية شيشاوة ، في صباح اليوم السبت و الآونة الأخيرة ، حوادث اعتداءات جسدية متكررة على المواطنين من طرف أشخاص مختلين عقليا يجوبون شوارع حي الامل بحرية مطلقة، ويشكلون خطرا حقيقيا على سلامة وحياة المارة و الساكنة.


وأفادت مصادر من عين المكان ، أن ساكنة حي الامل ومرتفقيها تعيش مأساة حقيقية إثر تحول الحي مرتعا لأشخاص مشردين في حالة عقلية غير سوية، ومختلين عقليا يتم جلبهم من مدن أخرى تحت جنح الليل، الأمر الذي بات يشكل خطرا على سلامة المواطنين.


وأضاف ذات المصادر، أنه خلال اليومين المنصرمين، تعرضت امراة مع ابنها إلى اعتداء خطير من طرف مختل عقلي ضربها ورمها على الارض ، وفي يومه السبت تعرض الباعة بالشارع العام طريق مراكش من تبعثر سلعتهم واعتداء على السيارات المركونة بالشارع من طرف مختل عقلي بال قبل أن يتدخل عدد من الأشخاص لإبعاده عنهم .


هذا وخلفت حوادث الاعتداء المتكررة، والتي أبطالها مختلين عقليا، تذمرا وسخطا كبيرا في صفوف الساكنة والمرتفقين ، التي استنكرت جلب هؤلاء المختلين من مدن أخرى إلى شيشاوة ، داعية الجهات المعنية إلى التدخل العاجل وإيجاد حلول لهؤلاء المختلين وعدم تركهم يجوبون الشوارع ويهددون سلامة المارة.


وفي ذات السياق، تطالب الساكنة والحرفيين والمرتفقين حي الامل بوقف نقل المختلين العقليين إلى شيشاوة رجاءا. ويستنكرون من خلالها تحويل ” المسؤولين المدينة إلى مستشفى كبير للأمراض العقلية و محطة رئيسة لكل مختل عقليا ليس فقط جهويا ولكن وطنيا .”


مؤكدين رفضهم التام، ” جعل ابناءهم واخواتهم و أمهاتهم مهددين في حياتهم كلما خرجوا للشارع العام لقضاء حوائجهم . “

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى