سابقة غريبة بجماعة تديلي مسفيوة

0
رفض رئيس الجماعة السيد رشيد راسو إتمام عملية التصويت على مصاريف ميزاية التسيير بابا بابا طبقا للمادة 186من القانون التنظيمي للجماعات رقم 14▪︎ 113 بعد التصويت على المداخيل بدعوى عدم قبول التعديلات التي أدخلتها الاغلبية على بعض فصول الجزء الاول من ميزانية الجماعة الخاصة بنفقات التسيير في إطار ترشيد النفقات تماشيا مع دورية وزارة الداخلية في الموضوع ، وبهذا التصرف الغريب غيب السيد الرئيس صلاحيات المجلس الجماعي واختصاصاته بناء على المادة 92 من القانون التنظيمي المذكور اعلاه وضربها بعرض الحائط عن جهل أو تجاهل ، ومنع أعضاء الاغلبية من التصويت مفضلا ما يسمى (البلوكاج)
وبفضل التعديلات الطموحة التي أعدتها الاغلبية لأجل ترشيد نفقات ميزانية التسيير وفرت مبلغا مهما زاد بالضعف في الفائض التقديري مبلغه 3001581.97 درهم لبرمجته في الجزء الثاني الخاص بميزانية التجهيز للسنة المالية 2024 لفائدة ساكنة الجماعة .
وشملت تعديلات الاغلبية الزيادة في مساهمة الجماعة بمبلغ 100000لفائدة الجمعية التي تسير النقل المدرسي لمحاربة الهدر المدرسي بتراب الجماعة ليصبح المبلغ 300000 درهم لأجل التخفيض من تسعيرة التنقل من 80 درهما الى 50 درهما شهريا لفائذة التلميذات والتلاميذ .
وتم تخصيص مبلغ 360000 درهم مناصفة بين الجمعية الخيرية التي تسيير دار الطالبة ، والجمعية الخيرية التي تسير دار الطالب .
وتخصيص مبلغ 400000 درهم للمساهمة في بناء تجزئة سكنية لفائدة ساكنة ايت زياد المتضررين من بناء السد
تخصيص مبلغ 1950000درهم لبناء طريق الطريق الرابطة بين مركز الجماعة وأيت بوعلي ودوار ايت حساين بالمكرضان بايت زياد .
أما بعض فصول الميزانية التي طالها التخفيض من طرف الاغلبية فتشمل ما يلي : الاطعام .والوقود والزيوت .وقطاع الغيار . والهاتف . والتنقلات .والاسمنت . والزليج . والقنوات (القادوس)…
وفي الوثيقة أسفلة مسودة برمجة الفائض التقديري التي أعدتها اغلبية اعضاء المجلس الجماعي لفائدة سكان الجماعة .
اترك رد