الزلزال المدمر.. والي الجهة خطيب الهبيل يقوم بزيارة لمركز تحاقن الدم للتبرع بني ملال

0

صوت الاحرار

قام والي جهة بني ملال خنيفرة خطيب الهبيل، بزيارة للمركز الجهوي لتحاقن الدم، الذي يعرف اقبالا كبيرا من طرف موظفي الإدارات والعاملين بمختلف المصالح الأمنية والوقاية المدنية والمواطنين الذين لبوا نداء الواجب الوطني.

وخلال هذه الزيارة، اطلع والي الجهة الذي كان مرفوقا بوالي الأمن والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، على سير عملية التبرع بالدم بالمركز الجهوي لتحاقن الدم الذي افتتح أبوابه لاستقبال التبرعات بالدم، حيث كانت مناسبة أشاد فيها والي الجهة بروح المواطنة ونبل المشاعر والإنسانية التي يتحلى بها المتبرعون الذين يستحقون كل الشكر على تلبيتهم النداء للتضامن والتآزر مع إخوانهم ضحايا زلزال الحوز الذي خلف عددا من الوفيات والجرحى، خاصة على مستوى مدينة مراكش وأقاليم الحوز وشيشاوة وتارودانت ووارزازات وازيلال.

و دعا والي الجهة بالمناسبة، مسؤولي الصحة بالجهة، الى برمجة حملات محلية للتبرع بالدم من طرف المديرية الجهوية للصحة ببني ملال، على مستوى اقاليم الجهة لتقريب وتسهيل عملية التبرع بالدم من طرف المواطنين بمختلف أقاليم الجهة.

ويشار إلى أن هذه العملية تدخل في إطار مبادرات التضامن والتآزر مع ضحايا الزلزال المدمر الذي عرفته بلادنا مساء أول أمس الجمعة، والتي تجاوزت حصيلته المؤقتة 1305 وفاة و1840 إصابة من بينها حالات خطيرة.

اترك رد