زلزال الحوز.. مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يحدث قرية تكوينية لفائدة متدربي المؤسسة

0

صوت الأحرار/ بلاغ صحفي

على إثر الأضرار التي لحقت بمركز التأهيل المهني بتحناوت عقب الزلزال الذي ضرب المنطقة في الـ08 من شتنبر الماضي، أحدث مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل قرية تكوينية لفائدة متدربي المؤسسة.

وقد تم يوم الإثنين 09 أكتوبر 2023 تنظيم زيارة رسمية لتحناوت، بحضور السيدة لبنى اطريشا مديرة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، للوقوف عن كثب على سير التكوين بعين المكان.

وتضم القرية التكوينية 6 وحدات متنقلة للتكوين في مجموعة من الشعب المندرجة في إطار الخارطة التكوينية للمركز، ويتعلق الأمر أساسا بمهن الكهرباء وإصلاح مركبات السيارات وكهرباء البناء ونجارة الألمنيوم، كما يستفيد المتدربون من تكوينين تأهيليين جديدين في تركيب الأنظمة الكهروضوئية والضخ الشمسي، فضلا عن تقوية الكفاءات الذاتية الرقمية واللغوية والسلوكية، من أجل تحسين قدرات المتدربين في هذا المجال وتعزيز قابليتهم للتشغيل.

وقام المكتب أيضا بإحداث مركز للتوجيه المهني، تم وضعه رهن إشارة المتدربين الشباب لاستقبالهم ومواكبتهم في بناء مشروعهم المهني.

واستمرارا منه في جهوده التضامنية، طور مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل على مستوى مؤسساته خليات للإنصات تضم مستشارين للتوجيه لفائدة المتدربين المنحدرين من المناطق المتضررة.

وفي ذات السياق، وبالتعاون مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، عمل المكتب على تعبئة 20 مستشارا للتوجيه لتقديم الدعم النفسي اللازم لفائدة العائلات المتضررة.

اترك رد