رسائل التحرش الجنسي تتسبب بتوقيف رئيس فريق لمدة 5 سنوات

0

أصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، جملة من العقوبات، تبقى أبرزها توقيف رئيس نادي نهضة المضيق لكرة القدم النسوية، لمدة 5 سنوات نافذة، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، لتوجيهه رسائل للاعبات عن طريق تطبيق المحادثات الفورية ”وتساب”، تتضمن عبارات تنم عن التحرش الجنسي.

وأضاف البلاغ الصادر عن لجنة الأخلاقيات، أنها وجهت إنذارا للكاتب العام لفريق أولمبيك أسفي، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لتضمينه لعبارات غير لائقة في مراسلة وجهها للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية في إطار المراسلات الإدارية.

وقررت اللجنة، توقيف رضوان العلالي المدرب السابق لفريق رجاء بني ملال، لـ3 مباريات نافذة، مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهم، لإدلائه بتصريحات يتهم من خلالها الحكم الذي قاد اللقاء جمع بين فريقي رجاء بني ملال والكوكب المراكشي، برسم الجولة 5 من البطولة الاحترافية الثانية بالتحيز دون دليل.

كما تم توقيف فخر الدين ميري، مدرب فريق الاتفاق المراكشي، لمباراتين نافذتين، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لإدلائه بتصريحات يشكك من خلالها في نزاهة ومصداقية المنافسة الرياضية، خلال المباراة التي جمعت فريقه مع الإتحاد الإسلامي الوجدي، برسم الجولة 6 من البطولة الاحترافية الثانية.

وغرمت لجنة الأخلاقيات بالجامعة، نادي رجاء زهور أسفي لكرة القدم النسوية، مبلغ 30 ألف درهم، لقيام كاتبه الإداري كريم الجيادي، بمحاولة تغليط الطاقم الطبي للجامعة، بتقديمه لاعبة للفحص الطبي باسم لاعبة أخرى، إلى جانب توقيف يوسف أغريس، الكاتب العام لنفس النادي، لمدة 3 سنوات نافذة، مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهم، وتوقيف كريم الجيادي، مدير نادي رجاء زهور أسفي، لمدة 3 سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهم.

وأضاف البلاغ، أن اللجنة قد قررت توقيف كوير لحاية، لاعبة نادي رجاء زهور أسفي لمدة سنة، ستة أشهر منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمها مبلغ 10 آلاف درهم، وتوقيف سعيدة العجيل، لاعبة نفس الفريق لمدة سنة، ستة أشهر منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمها مبلغ 10 آلاف درهم.

كما تقرر توقيف مليكة علجي، رئيسة فريق نادي وجدة لكرة القدم النسوية، لمدة 5 سنوات نافذة، مع تغريمها مبلغ 50 ألف درهم، لوجود اختلالات في تدبير مالية النادي، مخالفة بذلك لعقدة الأهداف الموقعة مع الجامعة الملكية لكرة القدم، وتوقيف محمد البورقادي، المدير التقني لنفس النادي، لمدة 5 سنوات نافذة، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، لاستغلاله مالية الفريق في شؤون خاصة.

اترك رد