سياحة

دراجون من تسع دول يروجون سياحيا لجماعات أكفاي ولالة تاكركوست وتحناوت وأوريكة

صوت الأحرار

ستنظم الدورة الثانية للتظاهرة الرياضية والسياحية الطريق إلى مراكش 2022، من سادس إلى ثامن ماي الجاري، بمشاركة 350 دراجا (رجال ونساء)، ينحدرون من تسعة بلدان، يمثل بعظهم أندية، بينما يشارك آخرون بشكل مستقل.

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذه الدورة، التي ينظمها نادي الدراجين ” Crimson Aces” وكافة فروعه، تطمح إلى تشجيع شغف ركوب الدراجات النارية على الطرقات المغربية.

وأضاف أن المشاركين في هذه التظاهرة الخاصة سيقطعون مسافة 150 كلم، انطلاقا من مدينة مراكش، مرورا بصحراء أكفاي وللالة تاكركوست وتحناوت وأوريكة، قبل العودة إلى مراكش.

وتابع أن تظاهرة “الطريق إلى مراكش” تسعى أيضا إلى تمكين المشاركين من اكتشاف المؤهلات السياحية لمراكش، مشيرا إلى أنها ستشكل فرصة للدراجين على الصعيدين الوطني والدولي لتأمل المناظر الطبيعية بهذه المناطق، والاستفادة من طريق مغربية غنية بالتراث والثقافة.

ونقل البلاغ عن محمد عثمان لحبابي، الرئيس المؤسس للنادي المنظم للتظاهرة، قوله إن “مراكش باعتبارها عاصمة الدراجات بامتياز في المغرب، تستحق أن يكون لها تجمع دولي للدراجات النارية جدير بعظمتها”.

وأضاف أن “الطريق إلى مراكش تهدف إلى أن تظهر للعالم أن الاحترام، والتضامن، والأخوة بين الدراجين ليست رهينة بمدينة ما ولا ببلد بعينه ولا بجنس”.

وعلى غرار الدورة الأولى، تتضمن الدورة الثانية لتظاهرة “الطريق إلى مراكش”، أمسيات فنية تبرز المكون الفلكلوري في تراث مراكش وإقليم الحوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى