خديجة المرضي تهدي المغرب ميدالية فضية في بطولة العالم للملاكمة تركيا

0

صوت الأحرار

توجت البطلة المغربية خديجة المرضي، مساء الجمعة، بالميدالية الفضية، خلال منافسات بطولة العالم للملاكمة بمدينة اسطنبول التركية، والتي جرت فعالياتها في الفترة الممتدة ما بين سادس و21 من شهر ماي الجاري.

النزال النهائي لوزن أكثر من 81 كلغ، آلت جولته الأولى لصالح المرضي، بترجيح الحكام (3/2)، ثم عادلت التركية سينور ديمير النتيجة، خلال الجولة الثانية، قبل أن تحسم الملاكمة صاحبة الأرض، التفوق لصالحها، بقرار قضاة اللقاء، لتتوج بالميدالية الذهبية للبطولة.

وكانت خديجة المرضي، فازت في دور ربع النهائي على الهندية نانديني سود، كما فازت، في دور نصف النهائي، على الأوزبكية عبدو لايفا موخيرا.

وشارك المنتخب الوطني للملاكمة في هذه البطولة بـ6 ملاكمات، وهن: ياسمين متقي (وزن أقل من 48 كلغ) وزهرة الزهراوي “وزن 54 كلغ”، ووداد برطال “وزن 57 كلغ”، وشيماء عدي “وزن 60 كلغ”، وأميمة بلحبيب “وزن 66 كلغ”، وخديجة المرضي “وزن 81 كلغ”.
يذكر أن خديجة المرضي من مواليد فاتح فبراير 1991، بمدينة الدار البيضاء، شاركت في الألعاب الأولمبية في دورة 2016، في ريو ديجانييرو البرازيلية، حيث أقصيت من دور ربع النهائي، كما فازت بميدالية ذهبية لوزن أقل من 75 كلغ، في الألعاب الإفريقية التي أقيمت في مدينة الرباط سنة 2019، إضافة إلى فوزها بالميدالية البرونزية في بطولة العالم سنة 2019.
اترك رد