وطنية

توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين ”وسيط المملكة“ والمدرسة الوطنية العليا للإدارة

صوت الأحرار

وقع محمد بنعليلو “وسيط المملكة” ورشيد ملياني، المدير العام للمدرسة الوطنية العليا للإدارة (ENSA)، أمس الأربعاء 03 مارس، على اتفاقية شراكة وتعاون من أجل توطيد العلاقات بين المؤسستين.

وتروم الاتفاقية تحديد إطار مرجعي لتعزيز علاقات التعاون والشراكة التي جرى نسجها بين مؤسسة “وسيط المملكة” والمدرسة الوطنية العليا للإدارة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بالتكوين وتقاسم التجارب.

وسعيا لتنزيل وتنفيذ برامجها وبلوغ أهدافها، تنص اتفاقية الشراكة المبرمة بين مؤسسة “وسيط المملكة” والمدرسة الوطنية العليا للإدارة، على التزامهما الراسخ بتسخير كل طرف منهما للموارد البشرية والإمكانيات المادية والعلمية والتقنية ووضعها رهن إشارة الطرف الآخر.

وبمناسبة حفل التوقيع ألقى محمد بنعليلو “وسيط المملكة”   محاضرة تحت عنوان «الوساطة المؤسساتية دعامة للدفاع عن الحقوق المرفقية وتكريس مبادئ الحكامة الجيدة»، وذلك بحضور طلبة الفوج الرابع الذين اجتازوا بنجاح مباراة الولوج للسلك الأساسي للمدرسة الوطنية العليا للإدارة.

وتعد محاضرة “وسيط المملكة” أول محاضرة يتلقاها طلبة المدرسة الوطنية العليا للإدارة ضمن سلسلة المحاضرات المبرمجة في إطار البرنامج البيداغوجي المتجدد الذي اعتمدته ENSA.

يذكر أن مؤسسة “وسيط المملكة” تعد هيئة وطنية مستقلة في إحقاق الحقوق ورفع المظالم، تعنى بصيانة حقوق المواطنين في علاقتهم بالإدارة والعمل على إنصافهم من أي تجاوزات في نطاق سيادة القانون وتوطيد مباديء العدل والإنصاف.

في المقابل، تضطلع المدرسة الوطنية العليا للإدارة (ENSA) بتكوين أطر إدارية عليا وتأهيلها تأهيلا مهنيا يمكنها من إعداد التصورات والمخططات والتوجيه والتأطير والإشراف على تنفيذ وتتبع وتقييم البرامج والسياسات العمومية بمختلف إدارات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية وباقي الهيئات العامة والهيئات الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى